التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

لاريجاني: على السعودية ان تشعر بالخجل امام تضامن دول العالم مع ايران 

طهران – سياسة – الرأي –
اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي في ايران علي لاريجاني انه ينبغي للسعودية الشعور بالخجل واكتساب الدروس من تضامن بلدان العالم مع ايران عقب الاموال الطائلة التي انفقتها في مؤتمر الرياض ومزاعم فرض العزلة على ايران.

واشار علي لاريجاني، في كلمته لدى بدء الجلسة العلنية للمجلس يوم الاحد، الى قرار مجلس الشيوخ الاميركي الاخير المناوئ لايران، مشددا ان مجلس الشورى الاسلامي سيبدي رد فعل جاد عليه.

ودعا لجنة الامن القومي الى اعداد مشروع للتصدي لموقف مجلس الشيوخ الاميركي وتقديمه للمجلس باسرع وقت.

واكد لاريجاني، انه ينبغي لاميركا ادراك ان مجلس الشورى الاسلامي لديه عزيمة جادة في مكافحة الارهابيين وان الحرس الثوري وفيلق القدس وصنوف القوات المسلحة الاخرى في البلاد سترد على الارهابيين بكل حزم.

واشاد بمواقف البرلمانات والمسؤولين في البلدان الاخرى الذين اعربوا عن تضامنهم مع الشعب الايراني ومواساتهم لاسر الضحايا بعد الاعتدائين الارهابيين في طهران.

واشار الى ان الارهابيين استهدفوا المراجعين الابرياء في المجلس ماأدى الى استشهاد 18 شخصا وجرح اكثر من 30 آخرين من بينهم معلمة ومزارع وآخرين قدموا الى مبنى المراجعات لايجاد حلول لمشاكلهم الا انهم استشهدوا بنيران الارهابيين.

وثمّن التكاتف والوحدة بين صفوف المسؤولين والشعب بعد هذين الاعتدائين الارهابيين والذي لايمكن زعزعته مهما كانت شدة الاحداث.

ولفت الى ان الجبهة المناهضة لايران تضم الارهابيين والبلدان الداعمة لهم بقيادة اميركا والسعودية.

واكد ان الوعي الثوري يتطلب ان لاتدع الشؤون السياسية الهامشية وضع العقبات على طريق تقديم الخدمات للشعب.

واعتبر اليوم هو يوم الصمود والمقاومة والعمل والسعي من اجل ايجاد حلول لمشاكل الشعب، وان الوحدة المنبثقة عن التمسك بنهج العقيدة والثورة تشكل ردا على ممارسات الاعداء لاسيما حين يلاحظ قرار مجلس الشيوخ الاميركي الاخير والذي يوضح جميع اهدافهم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق