التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

أنباء عن مقتل البغدادي بقصف جوي في سوريا 

وكالات – امن – الرأي –
كشفت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية، يوم الأحد، في تقرير لها عن أنباء تؤكد مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي بقصف جوي في سوريا.
وكتبت الصحيفة في تقريرها: إن زعيم داعش الارهابي أبو بكر البغدادي قتل السبت بغارة جوية في سوريا، وفقا لتقارير لم يتم التحقق منها في وسائل الإعلام الحكومية السورية.

وفي وقت سابق رفعت واشنطن المكافأة التي كانت قد رصدتها لمن يدلي بمعلومات عن البغدادي لأكثر من المثلين، إذ عرضت 25 مليون دولار لمن يقدم معلومات تساعد على تحديد موقعه أو إلقاء القبض عليه أو إدانته.
و”إبراهيم عواد إبراهيم علي البدري السامرائي” أو كما يطلق عليه أبو بكر البغدادي هو قائد داعش لاارهابي في العراق والمُلقب بما يسمى “أمير دولة العراق الإسلامية”، قام بإعلان الوحدة بين دولة العراق الإسلامية وجبهة نصرة أهل الشام في سوريا تحت مُسمى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، وبعد ذلك صدر التسجيل للرد على هذا الإعلان من خلال أمير جبهة النصرة (أبو محمد الجولاني) وقد جاء بعدم تأييد هذا الإعلان.

وفي 4 أكتوبر 2011 أعلنت الخارجية الأمريكية أن أبا بكر البغدادي يعتبر إرهابيًا عالميًا، لاسيما بعد العمليات الارهابية التي دعا إليها. وأعلنت عن مكافأة قدرها 10 ملايين دولار لمن يُدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليه أو قتله.
وفي 29 يونيو 2014، أعلن داعش الارهابي في العراق والشام قيام مايسمى “الدولة الإسلامية”، ونُصب أبو بكر البغدادي خليفة لها. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق