التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

وزارة التربية: بدء العطلة الصيفية للمعلمين والمدرسين من اليوم 

بغداد – محلي – الرأي –
حدد وزير التربية محمد اقبال بأن تكون بداية العطلة الصيفية للمعلمين والمدرسين في المدارس والمعاهد التعليمية في 11 من شهر حزيران الحالي {أي اليوم الأحد}.
وذكر بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه أن “توجيه الوزير لا يشمل المكلفين بأية اعمال تتعلق بالامتحانات العامة لجميع المراحل، أو بالواجبات الادارية الامتحانية ومنتسبي نينوى مراعاة لظروف المناطق المحررة حديثاً”.
وأضاف البيان ان “تحديد الموعد تم استنادا إلى قرار مجلس الوزراء المرقم ١٤٦ لسنة ٢٠١٦ ، والذي خول الوزارة صلاحية تقديم أو تأخير العطلة الصيفية ، لافتا الى استمرار عمل الإدارة من مدير، معاون وكادر اداري وخدمي وفقاً للسياق المتبع خلال العطلة الصيفية من كل عام”.
كما ونبه الى “ضرورة تقديم إدارة المدرسة من مدير ومعاونين تعهداً بانتهاء كافة الاعمال الخاصة بالامتحانات ويؤيد عدم وجود حاجة لاي من المعلمين والمدرسين في المدرسة خلال الفترة من 24 من حزيران ولغاية الاول من تموز، وهو موعد بدء العطلة الصيفية وفقاً للأنظمة التربوية وبعكسه تتحمل الإدارة المسؤولية اذا ظهر خلاف ذلك”.
وتابع ان “هذا التوجيه لا يشمل كلاً من كلف بأية اعمال تتعلق بالامتحانات العامة للمراحل كافة” مؤكدا بان” توجيه الوزير جاء تخفيفا عنهم ولاسيما ونحن نعيش اجواء شهر رمضان المبارك، ومراعاة لظروف الكوادر التدريسية في ظل ارتفاع درجات الحرارة وتقديرا لهم”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق