التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

ايران تدين استهداف المستشفيات في فلسطين وافغانستان واليمن وسوريا 

طهران – سياسة – الرأي –
ادان سفير ايران الدائم في الامم المتحدة استهداف المستشفيات والمراكز العلاجية في جميع المناطق المنكوبة بالحروب لاسيما فلسطين وافغانستان واليمن وسوريا وتبريره على انه خطأ غير متعمدة. و

وقال غلام علي خوشرو في كلمة القاها الخميس في جلسة مجلس الامن ان الاعتداء على المراكز العلاجية وكوادرها يعتبر من الكوارث التي تحدث في الوقت الحاضر.

واضاف خوشرو ان هذه الاعتداءات والهجمات ورغم القرار 2286 الذي صدر عن مجلس الامن في العام الماضي للحد من هذه الاعتداءات ، لم تتوقف فحسب بل تصاعدت حدتها ايضا .
وصرح انه خلال العام 2016 شهد العالم حالات عديدة من هذه الاعتداءات في 23 بلدا كما ان دول الشرق الاوسط شهدت مثل هذه الاعتداءات اكثر من اي منطقة بالعالم .
وتابع خوشرو انه في الوقت الذي تزايدت الاعتداءات العسكرية على المستشفيات والمراكز العلاجية من قبل الدول التي تستخدم ماتسمي ب ‘ القنابل الذكية’ و’التقنيات الحديثة’ نجد ان المتورطين بهذه الاعتداءات يحاولون تبريرها تحت يافطة الخطا غير المتعمد ولكن

تكرار وكثرة هذه الاعتداءات يجعل من الصعب قبول مثل هذه المزاعم.
واشار خوشرو الى الاعتداء العسكري في العام 2015 على مستشفي لمنظمة اطباء بلاحدود في ولاية قندوز الافغانية على سبيل المثال وقال ان هذا الاعتداء تم تبريره بانه خطا غير متعمد ولم يعاقب اي من العسكريين المتورطين فيه.
وصرح : وفقا لتقارير جمعية الهلال الاحمر الفلسطينية فان الكيان الاسرائيلي والى جانب فرضه حصارا ظالما على الشعب الفلسطيني فانه استهدف في العام 2016 فقط اكثر من 416 مركزا علاجيا وكوادرها الطبية.
واشار خوشرو الى اعتداءات تحالف العدوان السعودي علي اليمن والتي صنفت بعضها على انها جرائم حرب وقال انه جرى خلال هذه الاعتداءات تدمير البنى التحتية بما فيها المراكز العلاجية والمستشفيات في هذا البلد.
وصرح ان هذا العدوان مستمر منذ اكثر من عامين على مراى ومسمع مجلس الامن وانكى من ذلك انه يتلقى الدعم الاميركي المتزايد لوجستيا وعسكريا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق