التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

برلين تدعو للحوار والإتحاد الأوروبي يتابع بدقة الانتهاكات في البحرين 

وكالات – سياسة – الرأي –
دعت الخارجية الألمانية لحوار عاجل في البحرين مؤكدة أن السبيل الوحيد لتحقيق الإستقرار هو بالحوار والتفاوض، فيما اكدت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني أن الاتحاد “يتابع بدقة التطورات والانتهاكات التي تمارسها الحكومة البحرينية”.

ودعت وزارة الخارجية الألمانية لحوار عاجل في البحرين، مؤكدة أن السبيل الوحيد لتحقيق الإستقرار في البحرين هو بالحوار والتفاوض.

الخارجية الألمانية قالت إن بلادها قلقة من جراء الأحداث الأخيرة، التي وقعت الثلاثاء في قرية الدراز في البحرين.

وناشدت الخارجية الالمانية جميع الأطراف الفاعلة في البحرين بــ “ضبط النفس والسعي للتعايش بسلام مع بعضها البعض، والعودة للحوار الوطني”، وقالت إن “هذا هو الطريق الوحيد، الذي يمكن أن يؤدي للاستقرار في البلاد على المدى البعيد”.

وكانت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني قد بعثت أيضاً برسالة جوابية إلى الشيخ محمد حسن اختري، الامين العام للمجمع العالمي لاهل البيت، أعربت فيها عن شكر وامتنان الاتحاد الاوروبي لاهتمام اختري بقضية حقوق الانسان في البحرين.

وبحسب وكالة “أبنا” فإن موغيريني أكدت أن الاتحاد الأوروبي “يتابع بدقة التطورات والانتهاكات التي تمارسها الحكومة البحرينية ومن بينها إسقاط جنسية المواطنين البحرينيين ومحاكمة وتجريم آية الله عيسى قاسم”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق