التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

محتجون يقذفون موكب المبعوث الأممي في صنعاء بالأحجار وعبوات المياه 

وكالات – سياسة – الرأي –
تعرض موكب المبعوث الأممي الى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، الاثنين، إلى هجوم بالأحجار وعبوات المياه من قبل مواطنين محتجين في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال شهود العيان إن “موكب ولد الشيخ تعرض لهجوم من قبل مواطنين بعبوات المياه والأحجار، عقب خروجه من مطار صنعاء الدولي، شمالي العاصمة”.

وأضاف الشهود، أن قوات من الجيش اليمني واللجان الشعبية أطلقت النار في الهواء، وقامت بتفريق المواطنين الذين هاجموا ولد الشيخ.

وتابعت المصادر أن المواطنين المحتجين يطالبون بإعادة فتح مطار صنعاء الدولي المغلق من قبل تحالف العدوان السعودي منذ أشهر.

يذكر أن ولد الشيخ قد وصل عصر الاثنين إلى العاصمة صنعاء من أجل عقد لقاءات مع المسؤولين اليمنيين، لبحث سبل استئناف المفاوضات في البلاد التي تواجه عدوانا وحصارا بريا وبحريا وجويا منذ اكثر من عامين من قبل تحالف يقوده النظام السعودي يضم اكثر الدول الخليجية ومصر والسودان والاردن، ما ادى الى مقتل واصابة عشرات الآلاف غالبيتهم من المدنيين.

واكدت ارقام منظمة الصحة العلمية ان 315 يمنيا توفوا نتيجة الفقر والمجاعة والحصار الذي يفرضه “التحالف العربي” بقيادة المملكة السعودية برا وبحرا وجوا، وقالت المنظمة في تغريدة على حسابها على “تويتر”، ان هذا الوباء يستمر في الانتشار في اليمن، وتم الابلاغ عن حوالي 30 الف حالة اصابة في 19 محافظة يمنية، وقد يرتفع الى 300 الف اصابة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق