التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

مسؤول بريطاني: مواقف ترامب حيال ايران خاطئة 

وكالات – سياسة – الرأي –
انتقد الممثل الخاص للحكومة البريطانية في الشؤون الايرانية اللورد نورمن لامونث تصريحات ترامب المعادية لايران في السعودية وقال ان الرئيس الايراني سيرد على نظيره الاميركي.

واضاف لامونث في تصريح لمحطة بلومبرغ الخبرية حول انتخاب الرئيس حسن روحاني لولاية ثانية والتصريحات الاخيرة للرئيس الاميركي دونالد ترامب: ان روحاني لم يتحدث ابان حملة الدعائية للانتخابات عن الاستثمارات الواسعة للبلاد فقط بل تحدث عن تحسين العلاقات مع دول العالم وحتى مع السعودية خصوصا، مؤكدا انه ليست هناك حاجة للعداوة بين الجانبين.

وانتقد لامونث تصريحات ترامب في السعودية وقال ان ترامب اثبت من خلال تصريحاته في الرياض انه يفتقر للاطلاع الكافي عن تصريحات روحاني فان اي تهديد عدائي ضد ايران لن تكون له اصداء ايجابية، وقال متسائلا ألا ينبغي اتخاذ نهج ايجابي ازاء ايران فهي بلد تعرض للعدوان من قبل جيرانه العرب في الماضي وتم تجهيز اعدائها بالسلاح.

واشار الى رد ايران على تخرصات ترامب وقال ان وزيرالخارجية الايراني محمد جواد ظريف رد على ترامب بحذر فيما يسعى روحاني الى الغاء الحظر غير النووي على بلاده ويتعين عليه في هذا المسار اجراء حوار مباشر مع الاطراف الاوروبية وتعاون اميركا وهذه المهمة صعبة وبالطبع هو يبذل مساعيه في هذا الاطار.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق