التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 10, 2024

كوبا تتهكم على تهنئة ترامب لها بالاستقلال وتصفها بـ”السخيفة” 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

وصفت كوبا تهنئة رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب لها في الذكرى السنوية لتأسيس الجمهورية، بـ”السخيفة” و”المثيرة للجدل”حسبما ذكرت وكالة EFE الأحد.

وأشارت الوكالة، إلى أنه جاء في بيان الحكومة حول الموضوع، والذي تلي عبر التلفزيون الرسمي، إن السلطات الكوبية تعتبر تهنئة وتمنيات ترامب لها “سخيفة” وتثير الضحك وواردة من مصدر عديم الإطلاع، “لأنه بتاريخ 20 مايو ولدت النيو-مستعمرة لليانكي الأمريكي أي (مستعمرة جديدة لليانكي) وقد استمرت حتى مطلع يناير 1959، تاريخ انتصار الثورة الكوبية بقيادة الزعيم فيدل كاسترو”.

وتحتفل كوبا بعيد استقلالها عن إسبانيا بتاريخ 20 مايو، حيث أعلنت في مثل هذا اليوم الجمهورية الكوبية المستقلة في عام 1902، إلا أن السلطات تعتبر أن البلاد بعد أن نالت هذا الاستقلال دخلت دهاليز الهيمنة الأمريكية عليها، لذلك تعتبر السلطات الكوبية أن الاستقلال الفعلي للبلاد حصل مع انتصار الثورة عام 1959.

هذا وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد بعث يوم السبت، بتهنئة خطية إلى كوبا والجالية الكوبية في الولايات المتحدة بمناسبة عيد الاستقلال.

وأشار ترامب في تهنئته إلى أن الأمريكيين والكوبيين يتشاركون الانحياز إلى مبادئ الحكم الذاتي والكرامة والحرية.

وأضاف: “يستحق الشعب الكوبي أن تكون له حكومة تدافع بشكل سلمي عن القيم الديمقراطية والحريات الاقتصادية والدينية، وتنحاز إدارتي إلى تحقيق هذه الرؤية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق