التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

انعقاد المؤتمر الثاني لسفراء بلدان محور المقاومة وداعمي فلسطين 

فلسطين ـ سياسة ـ الرأي ـ

اعلن المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي في ايران، حسين نقوي حسيني، انعقاد المؤتمر الثاني لسفراء بلدان محور المقاومة وداعمي فلسطين برعاية اللجنة.

وقال نقوي حسيني ان سفراء فلسطين، العراق، الجزائر، تونس، عمان، سوريا ولبنان قد شاركوا في المؤتمر المذكور.

واضاف، في تصريح ادلى به يوم الاحد، ان المؤتمر تناول الشؤون المرتبطة بمحور المقاومة ودعم الاهداف الفلسطينة ومشكلة الارهاب والدعم الغربي والكيان الصهيوني للارهابيين في المنطقة سواء داعش او القاعدة وبوكوحرام وكذلك النشاطات الصهيونية في المنطقة وشؤون سوريا والعراق واليمن وافغانستان.

وتابع: قدم السفير الفلسطيني في المؤتمر مقترحين احدهما انعقاد قمة اسلامية والآخر انعقاد مؤتمر لعلماء العالم الاسلامي بهدف تبيين الظروف الراهنة في العالم الاسلامي والمنطقة حيث لقيا ترحيبا من قبل المشاركين.

واورد عن رئيس لجنة الامن القومي علاء الدين بروجردي قوله انه سيطرح هذين المقترحين الذين قدمهما السفير الفلسطيني في مجلس الشورى الاسلامي.

ونوه الى ان سفراء البلدان المشاركة في المؤتمر تناولوا زيارة ترامب الاخيرة الى المنطقة والتي تحمل رسالة دعم الارهاب واطلاق السباق التسليحي بين بلدان المنطقة عبر عقد اتفاقات عسكرية مع السعودية وتأجيج النزاعات بين البلدان الاسلامية والمنطقة.

وادان المشاركون في المؤتمر سياسات اميركا في تأجيج النزاعات والحروب في المنطقة.

كما هنّأ السفراء في المؤتمر نجاح الانتخابات الرئاسية في ايران واعادة انتخاب حسن روحاني لولاية جديدة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق