التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

طهران تدين الحكم الصادر ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

دان المتحدث باسم وزارة خارجية الجمهورية الاسلامية، الحكم الصادر ضد الزعيم الديني في البحرين، آية الله الشيخ عيسى قاسم، وأبدى مخاوف طهران الشديدة تجاه تصعيد الممارسات الامنية في هذا البلد.

وقال بهرام قاسمي اليوم الاحد: ان النظام البحريني ومن خلال اعتماد توجهات طائفية وعبر توجيه اتهامات غير صحيحة الى الشيخ قاسم واثنين من مقربيه بدلا من محاكمتهم، بصدد محاكمة أحكام الدين.
وجدد قاسمي دعوته للسلطات البحرينية باعتماد الحوار والتعامل مع الشعب بدلا من المواجهة وتقييد الحريات الاساسية للشعب البحريني، ولا تعمل على تأزيم الوضع في هذا البلد من خلال هذه الممارسات.
وأكد المتحدث الايراني أهمية المكانة الدينية والسياسية لآية الله الشيخ عيسى قاسم بين المسلمين، وحذر من أي مساس به، وقال: حتى الآن فإن شعب البحرين واصل احتجاجاته من خلال اتباع اسلوب الشيخ قاسم السلمي، مطالبين برفع القيود عن زعيمهم الديني. ومن المتوقع ان يولي النظام البحريني اهتماما جادا بمكانة سماحته ونفوذه المعنوي، وان يحترم مطلب الشعب ويتجنب مواصلة الضغوط على علماء البحرين.
وكانت محكمة البحرين، وبعد عدة مرات من التأجيل بفعل ضغوط الشعب البحريني، قد أصدرت حكما صباح اليوم الاحد بالسجن سنة واحدة بحق آية الله الشيخ عيسى قاسم ومسؤولي مكتبه مع وقف التنفيذ.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق