التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

الهجرة : العراق يجدد رفضه للعودة القسرية لرعاياه في الخارج 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

شدد وزير الهجرة والمهجرين، جاسم محمد الجاف، على رفض العودة القسرية للعراقيين المتواجدين في دول العالم من المهاجرين.
وبين وزير الهجرة بحسب بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، خلال استقباله رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في العراق باتريك سيمونيه والوفد المرافق له في مقر الوزارة بالعاصمة بغداد، ان “الحكومة العراقية والوزارة ترفضان الاجراءات القسرية المتخذة بحق العراقيين المتواجدين في دول المهجر ممن رفضت طلبات لجوئهم في دول العالم”.
وأشار الى ان “الوزارة تعمل على دراسة لمشاكل التي تواجه هؤلاء اللاجئين والتوصل الى ايجاد افضل الحلول الممكنة وعن طريق سفاراتنا في الدول الاوروبية”.
وبشأن النازحين داخل البلاد لفت الجاف الى ان “عملية إغاثة العوائل النازحة لاتقتصر على الوزارة فقط إنما تحتاج الى استنفار كافة الوزارات المعنية والقطاعات الخدمية والجهد الشعبي والمنظمات الدولية لتوفير الخدمات وضرورة ان تأخذ كل جهة دورها في هذا الملف”.
هذا واثنى سيمونيه على دور وزارة الهجرة وما بذلتها من جهود حثيثة في ملف المهاجرين والنازحين وتقديم ما هو افضل لفئات عنايتها،” مؤكدا في الوقت ذاته عزم الاتحاد الاوروبي للعمل المشترك مع الوزارة لحل المشاكل التي يتعرض لها اللاجئون العراقيون سواء كانوا في دول المهجر او النازحين داخل العراق”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق