التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, مايو 8, 2024

تشييع شاب فلسطيني ارتقى شهيدًا برصاص الاحتلال في عرض بحر غزة 

فلسطين – امن – الرأي –
شيّع أهالي مخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب مدينة غزة، ظهر اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد الصيّاد محمد ماجد بكر (23 عامًا)، بعد وصوله بالأمس من إحدى المشافي الإسرائيلية.

وأطلقت زوارق الاحتلال صباح الاثنين، النار على الصياد محمد بكر قبالة ساحل بحر السودانية شمال قطاع غزة، لتصيبه بجراح خطرة في الرئتين، قبل اعتقاله ونقله إلى إحدى المشافي الإسرائيلية.
يأتي ذلك، بعد اعتقال الاحتلال ثلاثة صيادين فلسطينيين، هم الأشقاء: محمد أمين أبو وردة (27 عامًا)، يوسف أمين أبو وردة (22 عاما)، وحسين أمين أبو وردة (14 عامًا). وارتفع عدد الصيادين المعتقلين إلى سبعة، بعد اعتقال أربعة من عائلة بكر، كان منهم الشهيد محمد.
ونعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ابنها الشهيد البطل محمد ماجد بكر، الذي عانقت روحه الطاهرة أرواح رفاقه الشهداء في علياء المجد بعد أن استهدفته زوارق الاحتلال الصهيوني بدم بارد وهو يمخر عباب البحر باحثًا عن لقمة العيش الكريمة.
وقالت الجبهة في بيانٍ لها وصل مراسل وكالة أنباء فارس نسخة عنه :”إن الجرائم المتواصلة التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد الإنسانية مستهدفًا أبناء الشعب الفلسطيني يومًا تلو الآخر على مرأى ومسمع من العالم أجمع الذي يقف صامتًا أمام هذه الوحشية والبربرية تؤكد بما لا يدع مجال للشك أن هذا العدو لا يفهم إلا لغة القوة، ولن يكبح جماحه إلا المقاومة الفلسطينية بضرباتها الموجعة”.
ولفتت الجبهة إلى أن هذه الجريمة بحق الصيادين الذين يسعون لقوت أبنائهم تعكس مدى عنصرية وفاشية العدو الصهيوني، الذي يواصل ملاحقتهم، وعمليات القتل والبطش والإبادة على كافة الأصعدة والمستويات.
وطالبت الجبهة كل القوى الفاعلة بضرورة الوقوف أمام هذه الجرائم المتواصلة، وتجريم هذه السياسة العنصرية، ورفع شكاوي لمحكمة الجنايات الدولية من أجل محاكمة الاحتلال، وردعه عن جرائمه المتواصلة، وتعزيز صمود الصياد الفلسطيني، ودعوة المؤسسات الدولية من أجل توفير الحماية الدولية للصيادين جراء استمرار استهدافهم.
وتفيد التحقيقات الميدانية لمركز الميزان لحقوق الإنسان، بأن الزوارق الحربية الإسرائيلية فتحت النار عند حوالي الساعة 8:30 من صباح الاثنين، تجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين التي تواجدت في عرض بحر منطقة الواحة شمال غرب مدينة بيت لاهيا شمال القطاع، وحاصرت مركباً من نوع (حسكة بمحرك) يستقله أربعة صيادين، أثناء تواجده بالقرب من حدود الفصل الشمالية، على بعد حوالي (2.5 ميل) من شاطئ بحر بيت لاهيا، واعتقلت الصياد محمد ماجد فضل بكر من سكان مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، فيما تركت الآخرين على متن المركب.
وأفاد عمران ماجد بكر (33 عامًا) وهو شقيق الشهيد محمد وكان على متن القارب ساعة اعتقاله، أن شقيقه محمد أصيب بعيار ناري في الصدر وبقي ينزف إلى أن حاصرت زوارق الاحتلال المركب، وقامت باعتقاله.
جدير ذكره أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت عن وفاة الصياد محمد بكر وسلمت جثمانه عند حوالي الساعة 14:00 من مساء اليوم نفسه الاثنين، إلى ذويه في معبر “إيرز” (بيت حانون) شمال قطاع غزة.
وبحسب توثيق مركز الميزان، فإن الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة تعرضوا لـ 64 حادثًا منذ مطلع العام الحالي 2017 وحتى الآن، قتلت خلالها قوات الاحتلال صيادين اثنين، وأصابت 6 آخرين، واعتقلت 21 صياداً، واستولت على 7 قوارب.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق