التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

تحالف أمريكا يقصف المدنيين ويرغمهم على النزوح من الطبقة السورية 

وكالات – امن – الرأي –
انطلقت عملية نزوح كبيرة للمدنيين من الأحياء الجنوبية الشرقية من مدينة الطبقة بمحافظة الرقة السورية، جراء القصف العنيف لطائرات التحالف الدولي، والمعارك الدائرة بين تنظيم داعش الارهابي ووحدات حماية الشعب الكردية.

ويتم نقل معظم النازحين المدنيين إلى مخيمات عشوائية في محيط الطبقة بحسب ماذكرته الجزيرة، أقامتها ما تسمى قوات سوريا الديمقراطية التي تقودها وتهيمن عليها الوحدات الكردية.

كما يشهد محيط المشفى الوطني في الرقة (شمال وسط سوريا) معارك عنيفة، وتمكنت القوات الكردية من السيطرة على مواقع داخل الطبقة في الجهتين الجنوبية والغربية بعد معارك مع تنظيم داعش، في وقت يشهد الوضع الإنساني داخل الطبقة مزيدا من التردي.

وذكرت احصائيات أن أعداد المدنيين المحاصرين داخل الطبقة يبلغ نحو ثلاثين ألفا يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة، وكان عشرات المدنيين قتلوا في الطبقة جراء قصف التحالف والمعارك الدائرة هناك.

يذكر أن “قوات سوريا الديمقراطية” دخلت قبل أيام القسم الجنوبي الغربي من مدينة الطبقة بعد معارك مع تنظيم داعش بإسناد جوي من مقاتلات التحالف الدولي، لتسيطر حينها على نحو 20% من المدينة التي تشكل البوابة الغربية لمدينة الرقة، أبرز معاقل داعش في سوريا.

وبدأت في 22 مارس/آذار الماضي معركة السيطرة على مدينة الطبقة بإنزال بري لقوات أمريكية، بمرافقة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية جنوب نهر الفرات، في إطار التحضير لمعركة استعادة السيطرة على الرقة من تنظيم داعش.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق