التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 10, 2024

الاسدي : عملية ” السيل الجارف ” لن تتوقف حتى يتم تطهير جميع أراضي الطارمية 

بغداد – امن – الرأي –
اعلنت قيادة عمليات بغداد ،اليوم، ان عملية السيل الجارف التي اطلقتها قيادة العمليات لن تتوقف حتى يتم تطهير جميع اراضي ناحية الطارمية من مجاميع داعش الارهابي ومخابئهم في هذه المنطقة .
وقال قائد العمليات الفريق الركن جليل الاسدي ان هذه العمليات هي مكملة لعمليات ” قضم الارض ” التي اطلقت في ناحية الطارمية منذ 20 تموز 2016 ، مؤكدا انه ومن خلال هذه العمليات بدأ الوضع الامني والخدمي لهذه المناطق بالتغير نحو الاحسن بشكل كبير جداً .
واضاف الاسدي انه ووفق المعلومات الاستخباراتية الدقيقة ونداءات الاستغاثة من أهالي الطارمية عن وجود بعض المجاميع إلارهابية مازالت تخطط داخل القضاء وتنفذ في بغداد بالاضافة الى ابتزاز المواطنين في تلك المناطق من خلال اخذ الاتاوات لذلك شرعت قيادة العمليات بتنفيذ عملية ” السيل الجارف ” لتنظيف منطقة شمال بغداد من هذه المجاميع .
واشار إلى أن أهالي الطارمية وهي مناطق واسعة وفيها أراض زراعية وبحيرات لتربية الأسماك، رصدوا أنشطة متطرفة في المنطقة، بدأت في التأثير على حياتهم، من خلال زرع العبوات الناسفة والقصف بالصواريخ وعمليات ابتزاز وفرض إتاوات على أصحاب أحواض الأسماك، ومشاريع تربية الدواجن، إلى جانب عمليات السلب .
واشاد الاسدي بدور القوات الامنية بكافة صنوفها وقطعاتها بما تحققه من انجازات كبيرة في مقارعة الارهاب والقضاء عليه في العاصمة بغداد ، مبيناً ان العاصمة تشهد تطوراً امنياً ملموساً نتيجة للجهود الكبيرة التي تبذلها تلك القطعات العسكرية في هذه المناطق .
يذكر ان ناحية الطارمية تتبع لمحافظة بغداد، بعد أن كانت تتبع محافظة صلاح الدين حتى عام 1997. وتقع على امتداد نهر دجلة، وترتبط امتداداتها بثلاث محافظات، هي صلاح الدين وديالى والأنبار. وتقوم قيادة عمليات بغداد، بين الحين والآخر، بتنفيذ عمليات أمنية في مناطق حزام بغداد .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق