التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

اللعيبي : إطفاء آخر الآبار المشتعلة في حقل القيارة 

اقتصاد ـ الرأي ـ

أعلن وزير النفط جبارعلي اللعيبي عن إطفاء البئر رقم 42 في حقل القيارة النفي بمحافظة نينوى وهو آخر الابار المشتعلة في الحقل النفطي شمال البلاد الذي أضرمت فيه عصابات داعش الارهابية النار فيه.
وقال وزير النفط في بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان “الملاكات الفنية والهندسية والجهات الساندة في الشركات النفطية والدفاع المدني والجهد العسكري قد تمكنت من اطفاء البئر 42 والسيطرة عليه بشكل كامل”.
واضاف اللعيبي ان “الملاكات الوطنية اثبت جداراتها في التعامل مع حرائق الابار المعقدة بحرفية كبيرة واستطاعت من اطفاء حرائق الابار المشتعلة بوقت قياسي وبالاعتماد على الامكانيات المتاحة والمتوفرة وبدون الاستعانة بشركات عالمية مما وفر للخزينة الاتحادية الملايين من العملة الصعبة”.
وثمن وزير النفط “جهود جميع العاملين في شركة نفط الشمال والشركات النفطية الساندة والدفاع المدني والقوات الامنية والإدارة المحلية في الناحية والمحافظة والعشائر والمواطنين،” مؤكداً “حرص الوزارة على الاسراع في تأهيل وتطوير حقل القيارة ووضع الخطط اللازمة لذلك”.
من جهته قال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد ان “وزير النفط قد أوعز بتكريم جميع الجهات التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز الوطني الذي جاء ردا قويا على العصابات الارهابية التي ارادت تعطيل عجلة الاقتصاد والتنمية لبلادنا”.
واضاف جهاد ان “مجموع الابار في حقل القيارة 50 بئرا، منها 34 بئرا قد تضررت نتيجة للعمليات التخريبة لعصابات داعش الارهابية فيما اندلعت الحرائق في 18 منها”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق