التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

ديبلوماسي مصري سابق : سياسية اردوغان العدائية ستدفع ثمنها تركيا 

القاهرة ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد السفير سيد ابو زيد مساعد وزير الخارجية الأسبق سفير مصر الأسبق بالسعودية، أن اردوغان نجح في صنع عداءات دولية كبري سواء علي النطاق العربي او الدولي وتلويحه بشكل عنيف بأن هولندا لن تقف امام طريقه يؤكد انه فشل علي المستوي الدبلوماسي تجاه دول لا يمكن أن يخسرها ومنها هولندا.

وتابع سيد ابو زيد، بالاضافة الي أن شن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، هجومًا غير مسبوق على هولندا وتوعدها بعقوبات اقتصادية وأخرى سياسية في حال عرقلتها لتجمع مؤيد للاستفتاء على صلاحيات الرئيس التركي في مدينة روتردام، يؤكد فشل حكومته التي اتخذت طريق عدائي دون اي اعتبارات او اتباع طريقة الشد والجذب التي تتخذها الدول الكبري من خلال وضع حلول دبلوماسية.

وأكد ابو زيد أن سياسة أردوغان الفاشلة ستدفع تركيا ثمنها في القريب، رغم نجاحه في تزييف الحقائق واتباع التعتيم الاعلامي لكن الشعب التركي كشفه واصبح يختلف كثيرا على سياسة أردوغان الخارجية في ظل التعتيم الاعلامي الكبير بعد فصله لقيادات كبري في الدولة بعدة مؤسسات أهمها ساعيا للضرب بيد من حديد علي من يقف أمام تطبيق سياسته التي وصفها بالديكتاتورية.

وأشار ابو زيد أن هولندا من الدول التي لا تسعي الى زيادة حدة الخلافات ولكن قد يكون اردوغان وسياسته الحادة والصدامية هو ما دفع الامور لتأخذ هذا الشكل الصدامي والعنيف، وهو ما دفع هولندا الى أن تعلن رفضها للإبتزاز وحقها في منع المسيرات التركية حفاظا علي امنا ونظامها العام.

ومضيفا إلى أن التصعيد الدبلوماسي ليس في صالح تركيا التي انجرفت لعدة صدامات قبل دخولها الاتحاد الاوروبي بما سيسفر عن تخوفات كبري من الدول لسلوك ونهج تركيا المتعجرف وسياستها الخارجية العدائية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق