التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, مايو 22, 2024

قنصل الكويت بالبصرة: حريصون على فتح آفاق جديدة للتعاون النفطي مع العراق 

اقتصاد – الرأي –
أكد القنصل العام لدولة الكويت في محافظة البصرة، يوسف عاشور الصباغ، حرص الكويت على فتح آفاق جديدة للتعاون مع العراق في مجالات النفط بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين.
وأكد الصباغ في بيان له اليوم الاربعاء عقب مشاركته في ندوة نفطية عقدت برعاية وزارة النفط تحت شعار {العراق – امكانيات ومستقبل الطاقة} “أهمية الندوة النفطية ودورها في التعريف بإمكانيات العراق النفطية ومستقبلها وتأثيرها على المنطقة موضحا ان الهدف من مشاركته فيها الاطلاع على التجارب النفطية في العراق والتعرف على مستقبل استثمار النفط ومشتقاته وفق توجهات الحكومة العراقية”.
وقال ان “الندوة تعد فرصة لتبادل الخبرات والتجارب مع ممثلي عدد من الدول المنتجة للنفط ومديري كبريات الشركات العالمية المستثمرة في الحقول النفطية العراقية وكذلك مع المهتمين بالشأن الاقتصادي ورجال الأعمال”.
واوضح القنصل الكويتي في البصرة ان “من أولويات عمله في البصرة المشاركة في مثل هذه الندوات والمؤتمرات التي تحقق تلاقح الافكار والرؤى الهادفة الى تعزيز التعاون بين الكويت والعراق”.
من جانبه قال وزير النفط جبار العيبي في مؤتمر صحفي ان الندوة تهدف الى تعريف العالم بمدى التطور الملحوظ في استثمار النفط وتأثيره على الاقتصاد العراقي اضافة الى اهمية محافظة البصرة التي تعد اكبر مورد اقتصادي لخزينة الحكومة المركزية لامتلاكها اكبر الحقول النفطية”.
ولفت الى “خطط الوزارة لاستثمار اكبر نسبة من الغاز المصاحب لعمليات الاستخراج والتكرير الذي زاد من ايرادات العراق وبات مصدرا لدول الجوار”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق