التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

معصوم لوزير خارجية تونس : تواجد الارهابيين في العراق يقترب من نهايته 

بغداد – سياسة – الرأي –
أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على أهمية تعزيز العمل المشترك بين العراق وتونس في مختلف المجالات خصوصا تطوير التعاون الاستخباري والأمني بين العراق وتونس ومتابعة خلايا الإرهاب النائمة، فضلا عن العمل على محاربة العمل الارهابي على المستويات التربوية والفكرية والاقتصادية.
وذكر بيان رئاسي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ” ان معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد اليوم وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي والوفد المرافق له، واشار الى إلى وجود مشتركات كثيرة بين الطرفين من الممكن استثمارها في صالح تنشيط التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، لاسيما في الوقت الذي يعاني فيه البلدان وبلدان المنطقة الأخرى آفة الارهاب”.
وأكد معصوم بحسب البيان أن ” تواجد الارهابيين في العراق يقترب من نهايته بعد الانتصارات الكبيرة التي حققها العراقيون في حربهم المصيرية ضد الإرهاب”.
وتابع ان ” رئيس الجمهورية تلقى في مستهل اللقاء تحيات الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، وتصميم تونس على توطيد أطر التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين الشقيقين”.
وأشار الوزير الجهيناوي إلى ” استعداد تونس التام لتطوير التواصل والتنسيق بين البلدين في المجالات السياسية والأمنية والسياحية والثقافية”.
وأشاد الوزير بالانتصارات المهمة التي حققها العراق في حربه ضد الارهاب نيابة عن الجميع، كما استعرض الأوضاع التونسية في شتى المجالات سيما التحديات الاقتصادية والارهابية والتي تعاني منها تونس.
ولفت البيان الى ان ” رئيس الجمهورية حمل وزير خارجية تونس تحياته إلى الرئيس السيبسي وتمنياته للشعب التونسي باضطراد التقدم وتعزيز التجربة الديمقراطية في البلد الشقيق”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق