التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

مجلس الوزراء يوافق على نقل مقر شركة نفط الوسط الى واسط وشمول المحافظة بمشاريع البنى التحتية 

بغداد – سياسة – الرأي –
عقد مجلس الوزراء في محافظة واسط جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وقرر فيها نقل مقر شركة نفط الوسط الى محافظة واسط وشمول المحافظة بتمويل مشاريع البنى التحتية ضمن قرض بنك الصادرات البريطاني.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء في محافظة واسط برئاسة حيدر العبادي الذي اكد ان عقد جلسة مجلس الوزراء في محافظة واسط جاء تأكيدا على الاهتمام بهذه المحافظة العزيزة وللتقدير الغالي لاهلها الكرام”.
واضاف ” وتمت الموافقة على نقل مقر شركة نفط الوسط الى محافظة واسط وتقوم وزارة النفط باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ هذا القرار”.
وتابع البيان ” كما تمت الموافقة على قيام وزارة المالية بتمويل المبالغ لغرض اكمال تنفيذ مشاريع الماء والمجاري في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات وامانة بغداد ومحافظة واسط والمحافظات الاخرى وبحسب التوصيات المنبثقة عن الاجتماع المنعقد برئاسة رئيس مجلس الوزراء من تخصيصات سنة 2016 الصادرة بشأنها مفاتحات وقرارات وتوجيهات تمويل في حينها وكذلك تمويل المبالغ من التخصيصات المرصودة للغرض ذاته عام 2017 وقيام وزارة التخطيط بارسال المشاريع الاستثمارية ويتم التمويل حسب الاولويات”.
وقرر مجلس الوزراء بحسب البيان ” التأكيد على التوجيه السابق من خلال قيام وزارة النقل بالتنسيق مع وزارة الدفاع والحكومة المحلية لمحافظة واسط لإنشاء مطار الكوت الدولي في قاعدة الكوت الجوية لإستخدامها مدنيا الى جانب الإستخدام العسكري مع ضمان استيفاء معايير سلامة الطيران وموافقة سلطة الطيران المدني”.
واوضح البيان ” كما وافق المجلس على قيام مجلس ‎الإسكان‏ الوطني بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء وهيئة المستشارين وممثلي الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات بتقديم التقرير النهائي لمشروع توزيع الأراضي السكنية في المحافظات كافة بما يضمن تامين توفير خدمات البنى التحتية للمناطق المرشحة في موعد اقصاه 31/3/2017″.
واشار الى انه ” جرت الموافقة على اعادة اعلان مشروع تطوير شارع سعيد بن جبير ومن تخصيصات تنمية الأقاليم لمحافظة واسط ، كما وجّه مجلس الوزراء بشمول محافظة واسط بتمويل مشاريع البنى التحتية ضمن قرض بنك الصادرات البريطاني على اثر تقديم الحكومة المحلية كشفا باحتياجاتها”.

ووجّه مجلس الوزراء بحسب البيان بـ ” قيام وزارة الزراعة بإكمال ‎إعادة توزيع الأراضي الزراعية المستصلحة {المرحلة الرابعة}،{كوت – بتيرة} والبالغة {11} الف دونم.
ونوه البيان الى انه ” تمت الموافقة على اصدار نظام صندوق اعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق