التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الساعدي : خطة محكمة لأجلاء نازحي أيمن الموصل وابعادهم عن ارض الخطر 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

أكد قائد محور جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي اليوم ان ” العمليات العسكرية تسير بوتيرة محكمة وتحقق اهداف وانتصارات سريعة , مبينا ان” هناك خطة لاجلاء نازحي الساحل الايمن لمدينة الموصل وابعادهم عن ارض المعارك .
الساعدي قال ان ,المناطق والاحياء التي توغلت اليها قوات مكافحة الارهاب والقوات المساندة لها, لم نعثر بها لحد الان على مدنيين عزل , لافتا الى ان “القوات المحررة تتقدم بحذر لتحقيق الاهداف المرجوة .
واضاف ان ” التقدم مستمر في أحياء الساحل الايمن دون عراقيل, مشيرا الى انه ” اذا تم العثور على مدنيين عزل في المناطق التي تتقدم بها قوات مكافحة الارهاب ,سيتم التعامل معها كما تعاملنا سابقا في عمليات الساحل الايسر للحفاظ على سلامتهم وابعادهم عن ارض المعارك .
واوضح ان ” معارك أيمن الموصل ستكون اسهل من الايسر نظرا لخسائر داعش الاجرامية فضلا عن اكتساب قواتنا الأمنية خبرة كبيرة في حرب الشوارع .
واشارالساعدي الى ان” قوات مكافحة الارهاب تقوم بدور انساني كبير ,فضلا عن دورها العسكري تجاه ابناء الموصل , مؤكدا ان” هدف القوات الامنية هو تحرير الارض المغتصبة من داعش الارهابي والحفاظ على سلامة الاهالي .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق