التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 1, 2024

وزيرة الدفاع الايطالية :الناتو سيكون حاضراً في العراق عبر التدريب 

وكالات – سياسة – الرأي –
قالت وزيرة الدفاع الايطالية، روبرتا بيونتي، ان حلف شمال الأطلسي {الناتو} سيكون حاضرًا في العراق من خلال أنشطة التدريب لافراد الجيش المحلي، وان الادارة الاميركية بقيادة ترامب لديها هدف أساسي يتمثل في استعادة مدينتي الموصل العراقية ثمَّ الرقة السورية من عصابات داعش الارهابية.
وأضافت بيونتي، في تصريح صحفي، مساء أمس ، لقد ” أبلغنا وزير الدفاع الأميركي الجديد جيمس ماتيس، خلال اجتماع التحالف الدولي لمكافحة داعش، بأنَّ الإدارة الجديدة ستستمر على طريق سابقتها في الحرب ضد داعش”.
وأشارت إلى أن “نظيرها الأميركي أكد أنه لا يزال هناك هدف أساسي يتمثل في الاستعادة الكلية ليس فقط لمدينة الموصل ولكن بعد ذلك مدينة الرقة السورية أيضًا”.

وأضافت “التحالف يعمل بشكل جيد، حيث يحقق نجاحات عسكرية على الأرض في العراق، وبالتزامن مع عملية تحرير المدن من داعش، فمن الضروري أن يكون هناك تدريب للشرطة المحلية لضمان تجنب وقوع أحداث عنف في تلك المناطق”.

وتابعت “العنصر الأكثر أهمية وإيجابية هو الاستمرار في نفس استراتيجية التي تبنيناها من خلال ائتلاف واسع بين الناتو والدول الأوروبية، والعديد من البلدان الإسلامية”.
وذكرت أن “حلف شمال الأطلسي استعد، خلال الاجتماع أمس، ليكون حاضراً في العراق من خلال أنشطة التدريب الجيش المحلي”.
وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” ينس شتولتنبرج، اجتمع مع وزراء دفاع دول التحالف الدولي لمكافحة داعش في العاصمة البلجيكية بروكسل يوم أمس.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق