التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

عون: الفكر الصهيوني نجح بتحويل الحرب الصهيونية-العربية إلى عربية-عربية 

وكالات – سياسة – الرأي –
رئيس الجمهورية اللبنانية يؤكّد بعد لقائه الأمين العام لجامعة الدول العربية أن العالم يعيش ظروفاً تشبه بمخاطرها ومآسيها الحرب العالمية الثانية وتداعياتها المدمّرة التي لم يسلم منها شعب، مشيراً إلى أن الفكر الصهيوني نجح في تحويل الحرب الصهيونية-العربية إلى عربية-عربية.

أكّد رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون الثلاثاء أن “العالم يعيش ظروفاً مفصلية دقيقة، تشبه بمخاطرها ومآسيها الحرب العالمية الثانية وتداعياتها المدمّرة التي لم يسلم منها شعب”، مضيفاً أنه في”العام 1945 تأسست جامعة الدول العربية، ووضعوا لها ميثاقاً لو تمّ احترامه لكانت أمّتنا العربية قد تجنّبت الكثير من الويلات والحروب العبثية”.

واعتبر عون بعد لقائه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في مقر الجامعة أن “العالم يعيش مجدداً حرباً عالمية ثالثة، ولكن مجزأة، محركها إرهاب يتلطّى بالدين، وكل دين منه براء”، مشيراً إلى أن “الفكر الصهيوني نجح في تحويل الحرب الصهيونية-العربية إلى عربية-عربية تقوم على صراع دموي طائفي لا بل مذهبي بين أبناء الوطن الواحد”.

ولفت عون إلى أن “لبنان حاضر للإسهام في كل مشروع نهضوي يؤمّن فرصة للتغيير، على مبادئ ورؤى، تدفع بمجتمعاتنا وشعوبنا إلى رحاب الاستقرار والتقدّم”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق