التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

مقتل مسؤول تشكيلات “داعش” خلال معركة بالموصل دامت 6 ساعات 

بغداد – امن – الرأي –
أكد المتحدث باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي، الاثنين، أن قوات الحشد صدت هجوماً مساء أمس هو “الأعنف” من قبل تنظيم “داعش” الذي إستمر 6 ساعات، فيما أعلن مقتل ما يسمى بـ”قائد تشكيلات” التنظيم المدعو “أبو أنور”.

وقال الأسدي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان عزلنا العصابات الإرهابية في الموصل وتلعفر بشكل كامل عن سوريا”، مبيناً أن “تلك العصابات حاولت مهاجمة الطريق لفتح ثغرة لإدخال إمدادات أو لتهريب بعض القيادات وإخراجهم من المنطقة المحاصرة”.

وأوضح، أن “تلك العصابات قامت مساء أمس الأحد، بهجوم هو الأعنف منذ أن بدأت العصابات الإرهابية بهذه المحاولات، إذ هاجم أكثر من 200 إرهابي وأكثر من 20 عجلة مفخخة واستخدموا بعض الدبابات وتصدت تشكيلات الحشد الشعبي من الثامنة مساءاً يوم أمس وحتى الساعة الثانية فجر اليوم”.

وأشار الأسدي، أن “العدو تكبد خسائر فادحة وأحصي أكثر من 50 قتيلا وعشرات الجرحى وكان بين القتلى قائد تشكيلاتهم المدعو أبو أنور”، مستدركاً بالقول “إن معلوماتنا الاستخبارية من داخل تلعفر تشير إلى أنه لغاية صباح اليوم وصلت أكثر من 37 جثة لمستشفى القضاء، فضلاً عن عشرات الجرحى”.

ولفت إلى أن “التشكيلات التي قاتلت هي لواء 11 ولواء 16 و13 واللواء الخامس و45 وكانت مشاركة لطيران الجيش فاعلة وحضروا بعد ساعتين من المعركة وكان دور كبير لهم في حسم المعركة”، مؤكداً أن “الوضع مسيطر عليه تماماً ولم يستطع العدو في هجومه من جهة الحدود العراقية السورية القيروان والبعاج ومجموعة من جهة تلعفر في محاولة لإحداث ثغرة في خط الصد لتهريب قياداتهم لكنها لم تستطع”.

وأعلن الحشد الشعبي، الاثنين (13 شباط 2017)، أن تنظيم “داعش” إستخدم الدبابات بهجوم شنه على قطاعات الحشد غربي نينوى “لأول مرة”، فيما أشار إلى أن الهجوم نفذه 200 عنصر من التنظيم.

فيما كشف مصدر محلي في محافظة نينوى، عن وصول جثث ٨٠ عنصراً من تنظيم “داعش” بينهم قياديون للطب العدلي بمستشفى قضاء تلعفر، قضوا في معارك مع الحشد الشعبي غربي المحافظة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق