التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

أمين الأمم المتحدة: نتائج حرب العراق ضد الإرهاب باهرة جداً 

بغداد – سياسة – الرأي –
قال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيش، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس “يعد نتائج الحرب ضد الارهاب في العراق باهرة جداً”.
وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، أن “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، بحث مع كوبيش سير العمليَّة السياسيَّة والتطوُّرات الأمنيَّة وجهود الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية، والدعم الأممي المقدم للعراق”.
وأشاد الجعفري بحسب البيان “بالجهود المبذولة من قِبَل الأمم المتحدة في دعم العراق وتوفير المساعدات الإنسانية للعوائل النازحة، داعيا الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والدول الصديقة الى بذل المزيد من الدعم للعراق وتقديم المُساعَدات المختلفة للشعب العراقي وإعادة إعمار البنى التحتية للمناطق المحررة”.
واكد، أن “العراقـيين حققوا انتصارات كبيرة اسفرت عن تحرير الجانب الأيسر من مدينة الموصل وسيواصِلون بطولاتهم حتى تحرير جميع الأراضي العراقـية”.
من جانبه أكـد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق “أستمرار دعم الأمم المتحدة للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية،” مضيفا “شددتُ في اجتماعات الأمم المتحدة ومجلس الأمن في نيويورك على ان العراقـيين ينزفون دماً لتحرير أراضيهم من قبضة الإرهاب وبمساعدة التحالف الدولي، وأن الحرب ضد إرهابيي داعش تتطلب المزيد من المساندة من قبل دول العالم للعراق”.
وقال كوبيش أن “العراق يسير على الطريق الصحيح من خلال جهود الحكومة العراقـية في محاربة الإرهاب وحماية أرواح المدنيين وتطوير القطاع الاقتصادي وتحقيق التنمية”.
وأضاف، ان “الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس شدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لدعم العراق وبناء البنى التحتية وتحقيق التنمية المستدامة وضمان الأمن والاستقرار للعراق”، موضحا ان “الامين العام للامم المتحدة يعد نتائج الحرب ضد الإرهاب في العراق باهرة جداً ويأمل أن تؤدي الى تحرير الأراضي العراقـية كافة، كما ان الأمم المتحدة لديها التزامات سياسية وإنسانيَّة تجاه العراق وتعمل إلى جانب الحكومة العراقـية والحكومات المحلية في المحافظات العراقية على توفير المساعَدات في مختلِف المجالات”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق