التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

البيت الأبيض: قرار ترامب حول “منع دخول أميركا” سيضم السعودية 

وكالات – سياسة – الرأي –
أعلن البيت الأبيض أن قائمة قرار “حماية الأمة من الإرهاب”، التي أصدرها الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وتم بموجبه منع مواطنين من 7 دول اسلامية دخول أميركا، مرشحة للاتساع وستضم السعودية عما قريب.

وأشار كبير موظفي البيت الأبيض، رينس بريبوس، في مقابلة مع تلفزيون “إن بي سي” الأميركي، أن القائمة الأخيرة قد تضم خلال المرحلة القادمة كل من مصر والسعودية وأفغانستان وباكستان.

وأكد بريبوس، أن هذه الإجراءات يتم اتخاذها لحماية أميركا، كما أوضح أن المواطنين الأميركيين العائدين من زيارة تلك الدول الـ 7 قد يكونون عرضة لتدقيقات إضافية إبان دخولهم لأميركا، وقال إن “كنت مواطنا أميركيا دائم التردد على ليبيا، أعتقد أنك ستكون عرضة لتحقيقات إضافية عند دخولك من أحد المطارات الأميركية، وأعتقد أن الأميركيين سيجدون ذلك إجراءاً جيداً”.

وحل الوضع الفوضوي في المطارات الأميركية بعد قرار ترامب الأخير، قال بريبوس أن 109 فقط من أصل 325 ألف مسافر منعوا من دخول أميركا يوم السبت، وأشار إلى أن “أغلب هؤلاء المسافرين تمت إعادتهم. العشرات فقط لا يزالون محتجزين، وأعتقد أنهم إن لم يكونوا أشخاصا سيئين سيتم إعادتهم قبل انقضاء اليوم”.

وكانت عدد من شركات الطيران أعلنت تعليق الحجوزات لمواطني العراق وسوريا واليمن وليبيا والسودان والصومال وإيران إلى أميركا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق