التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

بروجردي: ايران تدعم دوما الشعب الفلسطيني ومقاومته 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي في ايران، علاء الدين بروجردي، ان الجمهورية الاسلامية الايراني تدعم دوما الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وخلال استقباله السفير الاذربيجاني لدى طهران بنياد حسن اوف اليوم الاثنين اشار بروجردي الى القواسم الدينية والثقافية والسياسية والتاريخية المشتركة بين البلدين وصف العلاقات بين ايران واذربيجان بانها تاريخية وعريقة وقال انه ونظرا لماضي العلاقات بين البلدين فان ارضية التعاون بين الجانبين ممهدة وتعد عنصرا مهما في تسهيل العلاقات بين البلدين.

واشار الى ان العلاقات بين برلماني وحكومتي البلدين رفيعة وينبغي العمل على توظيف هذه العلاقات للنهوض بالعلاقات الثنائية في المجالات ذات الاهتمام المشتركة.

واعتبر ان اللقاءات الثنائية للجان المشتركة للبلدين تحظى باهمية في اتجاه تحقيق الاهداف واتخاذ خطوات راسخة وتعزيز العلاقات بين الجانبين.

ولفت في جانب اخر من تصريحاته الى عقد مؤتمر دعم الشعب الفسطيني المظلوم الشهر المقبل وقال ان ايران تدعم دوما الشعب الفلسطين ومقاومته.

بدوره اشار السفير الاذربيجاني الى ماضي العلاقات بين البلدين وتطلع بلاده لتطوير العلاقات الثنائية وقال ان اذربيجان تدعم دوما تعزيز وتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية بين الجانبين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق