التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

سياسي سوري: لقاء أستانا خطوة جدّية لحلّ الأزمة السّورية وبداية لتفاهمات سياسيّة لاحقة 

وكالات – سياسة – الرأي –
اعتبر الأمين العام لحزب الشباب الوطني السّوري، المهندس ماهر مرهج أنّه وبمجرّد حدوث اللقاء في أستانا بين ممثلين عن الدّول المعنية بشكلٍ مباشر بالأزمة السّورية يُعتبَر ذلك خطوة هامة لدفع عملية الحل السّياسي.

وأضاف أمين عام حزب الشّباب الوطني السّوري مرهج في حوار خاص لوكالة أنباء فارس في دمشق أنّ الممثّلين المعنيين بشكلٍ مباشر في هذا اللقاء أو جزء هام منه وهم الجمهورية الإسلامية الإيرانية وروسيا الاتحادية وتركيا وبحضور مكتب الأمم المتحدة وممثّل الولايات المتحدة الأمريكية يُعدّ ذلك خطوة لدفع الحل السياسي وموضع يُري جدّية المشاركين في دفع الحل السّياسي للأمام وخصوصاً جدّية تركيا.
وأشار مرهج إلى أنّ اللقاء يبعث على التفاؤل، معرباً عن تفاؤله الشّخصي إزاء ذلك، لأنّ الأوراق السّياسية والإقليمية والدولية مجتمعة معاً لحلّ الأزمة السّورية سياسيّاً.
ولفت مرهج إلى أنّه يتوقّع ومهما كانت نتيجة اللقاء فهي ستكون إيجابية بمجرّد جلوس طرف حمل السّلاح وكان مقتنع بالحل العسكري والآن أصبح مستعدّاً لمناقشة فكرة الحل السّياسي ووقف إطلاق النّار، معتبراً أنّ ذلك نجاح للقاء الأستانة، ومتوقّعاً حدوث مؤتمرات لاحقة تضمّ فصائل مسلّحة أخرى ستقتنع بالحل السّياسي وإن لم تكن جغرافيّاً في الأستانة، مشيراً إلى أنّها قد تكون داخل الأراضي السّورية.
انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق