التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 25, 2024

الانواء الجوية : طقس الجمعة والسبت المقبلين غائم ممطر والحرارة 17 مْ 

بغداد – محلي – الرأي –
توقعت الهيأة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي، بان يكون طقس يومي الجمعة والسبت المقبلين غائما مع تساقط زخات مطر خفيفية الى متوسطة الشدة .
وذكر بيان للانواء تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان “البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين جويين الاول من البحر المتوسط والثاني من البحر الاحمر ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط امطار متوسطة الى غزيرة الشدة كما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية ، وفي المنطقة الوسطى غائما مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة صباحا يتحول تدريجيا الى غائم جزئي ، وفي المنطقة الجنوبية بين الغائم الجزئي والغائم “.
وأشار الى ان ” درجات الحرارة العظمى تنخفض بضع درجات في المنطقة الشمالية وقليلا في المنطقة الوسطى وترتفع قليلا في المنطقة الجنوبية، لتكون الصغرى من {6 الى 12}م والعظمى في مدينة بغداد {17}م ، والرياح شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س تنشط الى{30-40} كم/س، و مدى الرؤية {8-10} كم وفي المطر والثلوج {5-7} كم “.
وأشار الى ان ” طقس يوم السبت في المنطقة الشمالية غائما مصحوب بتساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة كما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية من المنطقة الشمالية ، وفي الوسطى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة الى متوسطة الشدة صباحا يتحول تدريجيا الى غائم جزئي وفي الجنوبية غائم جزئي الى غائم “.
درجات الحرارة : تنخفض قليلا عن اليوم السابق ومن المتوقع ان تكون درجات الحرارة الصغرى دون الصفر المئوي في المنطقتين الوسطى والشمالية .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق