التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الانواء الجوية : الطقس غائم مصحوب بامطار وعواصف رعدية خلال اليومين المقبلين 

بغداد – محلي – الرأي –
توقعت الهيأة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، ان يكون طقس اليومين المقبلين غائماً مصحوباً بأمطار في المنطقتين الوسطى والشمالية.
وذكر بيان للهيأة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان “طقس يوم غد الخميس، سيكون في المنطقتين الوسطى والشمالية، غائم جزئي وأحيانا غائم مع تساقط أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة كما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية من المنطقة الشمالية، وفي المنطقة الجنوبية غائم جزئي، وستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق و درجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد 17م°”.
وأضاف، ان “طقس المنطقتين الوسطى والشمالية، سيكون يوم الجمعة غائما مصحوبا بتساقط امطار متوسطة الشدة مع حدوث عواصف رعدية، كما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية من المنطقة الشمالية، وفي المنطقة الجنوبية غائم جزئي كما يتصاعد الغبار في أماكن متعددة منها وفرصة لتساقط زخات مطر خفيفة، والحرارة ستنخفض عدة درجات في المنطقتين الوسطى والشمالية، وقليلا في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق”.
وأشار البيان إلى ان، “طقس السبت المقبل، سيكون في المنطقة الشمالية غائم مصحوب بتساقط أمطار متوسطة الشدة وفرصة لتساقط الثلوج فوق الاقسام الجبلية منها، وفي المنطقة الوسطى غائم جزئي واحيانا غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة في اماكن متعددة منها وحدوث عواصف رعدية أحيانا، و غائم جزئي في الجنوب، وستنخفض درجات الحرارة قليلا في المنطقتين الشمالية والجنوبية ومقاربة في المنطقة الوسطى عن اليوم السابق”.
وتابع، إن “طقس الأحد سيكون صحوا وباردا في كافة المناطق، والحرارة ستنخفض بضع درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية ومقاربة في المنطقة الشمالية حيث ستسجل درجات الحرارة الصغرى دون الصفر المئوي في المنطقتين الوسطى والشمالية عن اليوم السابق”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق