التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

مقتل اكثر من{25} ارهابياً واقتحام اخر معاقل داعش في الساحل الايسر من الموصل 

نينوى – امن – الرأي –
اعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى اليوم الاثنين مقتل أكثر من {25} ارهابياً واقتحام أخر معاقل داعي في ايسر الموصل.
وقال الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله قائد عمليات قادمون يانينوى في بيان صادر عن خلية الإعلام الحربي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ،أن” قطعات المحور الشمالي المتمثلة بالجيش باشرت بالتقدم واقتحام منطقة الرشيدية أخر معاقل الإرهاب في الساحل الأيسر وتمكنت من تحرير الجزء الشمالي من المدينة ورفع العلم العراقي فوق المباني ومازالت القطعات مستمرة بالتقدم لإكمال عملية التطهير وإكمال تطهير طريق دهوك باتجاه الموصل بإسناد طيران التحالف الدولي وابطال طيران الجيش وتمكنت من تدمير 3 عجلات مفخخة وقتل عدد من الإرهابيين وتدمير مفرزة هاون و مفرزة رشاشة متوسطة وتدمير عجلتين تحمل احادية وقتل انتحاري يرتدي حزام ناسف وتدمير منزل مفخخ”.
واشار الى ان المحور الشرقي للساحل الأيسر لقوات مكافحة الإرهاب مستمرة بعمليات التفتيش والتطهير للمباني والطرق بالمناطق المحررة “.
واضاف ان المحور الجنوبي للساحل الأيسر لقوات الشرطة الاتحادية مستمرة بإجراء عمليات التفتيش والتطهير للاحياء المطهرة وتطهير الطرق وتمكنت من ألقاء القبض على عدد من المطلوبين قضائيا وتدمير مستودع للأسلحة والاستيلاء على عدد من الأسلحة والاعتدة إثناء عمليات التفتيش”.
وبين ان” طيران التحالف وجه 6 طلعة جوية قتالية دمر فيها عدد من آليات الإرهابيين وقتل عدد منهم وتدمير مفرزة هاون وتدمير عجلة تحمل أحادية وتنفيذ 4 طلعات استطلاع مسلحة “,مبينا ان” القوة الجوية العراقية تمكنت من تنفيذ 6 ضربات جوية وتمكنت من قتل عدد من الإرهابيين وتدمير معداته و تدمير 6 عجلات تحمل اسلحة وقتل 25 ارهابيا في منطقة المحلبية وتدمير مستودع ومعمل للتفخيخ ومقرين قيادة وسيطرة وتدمير زورق وعجلتين مفخختين في الرشيدية والساحل الأيمن “.
وتابع ، أن” طيران الجيش نفذ 15 طلعة قتالية لاسناد الساحل الأيسر وتمكنت من قتل عدد من الإرهابيين وتدمير عدد من معداته وتنفيذ 14 طلعة دعم لوجستي .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق