التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

سوق الاوراق المالية يسجل أرتفاعاً في عدد وقيمة الأسهم المتداولة 

اقتصاد – الرأي –
سجل مؤشر سوق العراق للأوراق المالية، اليوم الاحد، أرتفاعاً في عدد وقيمة الأسهم المتداولة خلال الاسبوع الماضي قياسا بالاسبوع الذي قبله.
وقال المدير التنفيذي للسوق طه أحمد عبد السلام في بيان، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، أن” سوق العراق للاوراق المالية نظم خلال الاسبوع المنتهي في 19 كانون الثاني الجاري خمس جلسات لتداول في السوق النظامي وجلسة واحدة في السوق الثاني، مبيناً أن عدد الشركات المدرجة في السوق بلغت 97 شركة مساهمة، منها 70 شركة مدرجة في السوق النظامي و27 شركة مدرجة في السوق الثاني”.
وأوضح أن” أنواع وعدد الشركات المدرجة في السوق هي {الاتصالات 2، الصناعة 21، الزراعة 6، السياحة 10، الخدمات 9، الاستثمار المالي 6، تحويل مالي 11، تأمين 6}”.
وتابع قائلا أن” الاسبوع الماضي تداولت خلال جلسات اسهم 51 شركة في السوق النظامي و3 شركات في السوق الثاني، واصبح عدد الشركات المتوقفة عن التداول لعدم التزامها بتقديم الافصاح السنوي والفصلي للهيئة والسوق 16 شركة، كما بلغ عدد الاسهم المدرجة في السوق 9.483 ترليون سهم، أما القيمة السوقية للشركات المدرجة في السوق فبلغت 10.005 ترليون دينار”.
وبين أن” عدد الاسهم المتداولة للأسبوع الماضي بلغت 49 مليار سهم مقابل 22 مليار سهم للاسبوع الذي قبله، فيما بلغت قيمة الاسهم المتداولة للأسبوع الماضي 16 مليار دينار مقابل 13 مليار دينار للاسبوع الذي قبله”.
أما عن عدد الصفقات المنفذة للأسبوع الماضي فأكد عبد السلام” أنها بلغت 3071 صفقة مقابل 3786 صفقة للاسبوع الذي قبله، وأقفل مؤشر السوق ISX 60 في أخر جلسة من الاسبوع الماضي بـ707.11 نقطة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق