التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

تناول الفيتامينات أثناء الحمل تجعل الطفل أكثر ذكاء 

أشارت دراسة جديدة إلى أن الفيتامينات المتعددة أثناء فترة الحمل يساعد الطفل على تحسين قدراته العقلية خلال فترة الطفولة المبكرة، وتجعل الطفل أكثر ذكاءً لمدة سنة إضافية من مرحلة التعليم.
ووجدت الدراسة الذي قام بها فريق دولي في جامعة هارفارد وجامعة كاليفورنيا وجامعة لانكستر ونشرت في مجلة لانسيت الصحة العالمية، أن الفيتامينات المتعددة يمكن أن تضيف ما يعادل سنة كاملة من التعليم الى قدرات الطفل المعرفية الذين تتراوح أعمارهم بين تسعة و12 عاماً، وفق ما ذكرت صحيفة “تليغراف” البريطانية.

وأوضح الباحثون أن التنشئة الصحيحة للطفل من قبل الآباء والأمهات المتعلمين يساهم في تحسين الذاكرة الإجرائية المسؤولة عن المهارات الحركية الى ما يعادل سنة اضافية من التعليم. ويحصل الطفل على بيئة مواتية أكثر للعوامل البيولوجية مثل التغذية الجيدة والتحصيل الاكاديمي.
وأجريت الدراسة على ما يقارب ثلاثة آلاف طفل في اندونيسيا تتراوح أعمارهم بين تسعة و12 عاماً، واستخدمت مجموعة من الفيتامينات والحديد، وحمض الفوليك، وفيتامين اي ود، وحمض الاسكوربيك وفيتامين ب، والنياسين، والزنك، والنحاس واليود، في حين أن البعض الاخر تلقى مكملات حمض الفوليك والحديد فقط.
وتبين أن أطفال الأمهات الذين تناولوا المكملات كانت لديهم ذاكرة اجرائية قوية، والامهات اللاتي تناولن حمض الفوليك والحديد، كان لدى اطفالهم مستويات عالية من الذكاء أيضاً.
وتم العثور على أن العوامل البيولوجية مثل انخفاض وزن الرضع عند الولادة، الولادة المبكرة، وضعف نمو الرضع الجسدي وسوء التغذية يمكن أن تؤثر على القدرة العقلية للطفل، بالاضافة الى بيئة المنزل والوضع الاجتماعي والاقتصادي.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق