التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

مقتل عشرات الإرهابيين وتحرير سبعة إحياء في الموصل 

نينوى ـ امن ـ الرأي ـ

اعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى ،قتل عشرات الإرهابيين وتحرير سبعة إحياء في الموصل.
وقال قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان صادر عن خلية الإعلام الحربي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الاثنين ،أن” قطعات المحور الشمالي المتمثلة بالجيش باشرت بالتقدم وتمكنت من تحرير حي القيروان وحي الكندي ورفع العلم العراقي فوق مبانيه بإسناد طيران التحالف الدولي وإبطال طيران الجيش وتمكنت من تفجير عجلتين مفخختين وقتل عدد من الإرهابيين وتدمير عجلتين تحمل أحادية وتدمير عجلة تحمل مدفع 57 ملم وتدمير عجلة تحمل مدفع 23ملم وتدمير مقر قيادة وسيطرة للإرهابيين”.
واضاف ان” المحور الشرقي للساحل الايسر لقوات مكافحة الارهاب باشرت بالتقدم باتجاهين وهي الاتجاه الشمالي حيث تمكنت من تحرير حي الشرطة والمجموعة الثقافية ورفع العلم العراقي فوق مبانيها وتمكنت من تفجير عجلتين مفخختين وقتل عدد من الإرهابيين باسناد قوات التحالف الدولي”.
وبين ” اما الاتجاه الجنوبي فتمكنت القطعات من تحرير حي الجماسة وحي النبي يونس ومرقد النبي يونس ع ورفع العلم العراقي على مبانيه واسقاط طائرة مسيرة وقتل عدد من الإرهابيين باسناد قوات التحالف الدولي”.
ولفت الى ان” المحور الجنوبي للساحل الايسر لقوات الشرطة الاتحادية فانها مستمرة بإجراء عمليات التفتيش والتطهير للإحياء المطهرة وتمكنت من العثور على معمل كبير لصناعة العبوات والصواريخ والعثور على عجلة مفخخة وتفجيرها تحت السيطرة “.
وافاد ان” طيران التحالف وجه 11 طلعة جوية قتالية ودمر عدد من آليات الإرهابيين وقتل عدد منهم فيما امن 4 طلعة استطلاع مسيرة قتالية “.
وتابع ان” طائرات القوة الجوية العراقية تمكنت من تنفيذ ضربتين جويتين تمكنت من قتل عدد من الإرهابيين وتدمير معداته ضمن قاطع الرشيدية في الساحل الايسر اما طيران الجيش نفذ 28 طلعة قتالية لاسناد الساحل الايسر وتمكنت من قتل عدد من الإرهابيين وتدمير ومعداته وتنفيذ ضربة بالطائرة المسلحة المسيرة وتمكنت من تدمير بلدوزر مدرع مفخخ في منطقة وادي عكاب في الساحل الايمن.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق