التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

وزارة التربية: الاعتداء على التدريسيين يدق ناقوس الخطر لحماية منتسبي الوزارة 

بغداد – محلي – الرأي –
عد وزير التربية محمد إقبال، تكرار ظاهرة الاعتداء على الكوادر التدريسية بانه يدق ناقوس الخطر للتدخل الحكومي لحماية منتسبي الوزارة.
وذكر بيان لمكتب وزير التربية، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن اقبال “أجرى اتصالات مكثفة مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، ومع قيادة عمليات بغداد، بخصوص حادثة الاعتداء على كادر مدرسة الأجيال الابتدائية للبنات، مبينا لهم تفاصيله ووجوب اتخاذ الخطوات اللازمة بشأنه”.
وأشار اقبال، بحسب البيان، إلى ان “الاعتداء بالضرب على الكادر، والتجاوز عليهم بالالفاظ النابية، وبث الرعب في نفوس بناتنا الطالبات امر مستغرب وغير مقبول، كما انه يشكل تجاوزا صارخا على القانون والدستور، ولا بد من اتخاذ الإجراءات الصارمة بحق المتورطين فيه”.
وأضاف، إن تكرار الاعتداء “يدق ناقوس الخطر للتدخل الحكومي حماية لكافة منتسبي وزارة التربية وبمختلف مستوياتهم”.
وأكد إن “حماية المؤسسات التربوية ومن فيها أولوية ومسؤولية لا تهاون فيها، لأنهم يمثلون بناة الأجيال وحماة أبناءنا ومستقبلنا”، لافتا إلى إن “الوزارة تتابع الموضوع عن كثب حتى الوصول إلى نتيجة مرضية بخصوصه”.
يذكر إن، وزير التربية وجه في 11 من كانون الثاني الجاري، مديريات التربية كافة بتفعيل المواد القانونية {299 /230 / 231 / 232 }والواردة في قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969، والخاصة بالاعتداء على موظفي الدولة أثناء تأدية عملهم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق