التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 25, 2024

النفط: العراق ماضِ نحو تطوير صناعته النفطية 

اقتصاد – الرأي –
قال وزير النفط جبار اللعيبي، إن العراق ماض نحو تطوير صناعته النفطية رغم الأزمة الاقتصادية التي يشهدها.
ونقل بيان للوزارة، تلقت وكالة {الفرات نيوز}، نسخة منه، عن اللعيبي القول خلال منتدى الطاقة العالمي في ابو ظبي، ان “منتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي هو حدث مهم ومميز وفرصة لتبادل ومشاركة الأفكار ومناقشة التغيرات الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة والعالم وتأثيرها على الطاقة”.
وأشار إلى إن “العراق وبالرغم من جميع التحديات التي يواجهها قد التزم بقرار منظمة أوبك بتخفيض الإنتاج من اجل دعم استقرار سوق النفط العالمي”، مؤكدا “ضرورة تكاتف جهود الجميع للعمل معاً من خلال تحقيق التوازن في العرض والطلب من اجل استقرار السوق وامن الطاقة لينعكس ذلك ايجابيا على الدول والشعوب”.
ولفت اللعيبي إلى ان “العراق قد واجه صعوبات وتحديات خصوصا بعد هبوط أسعار النفط التي كانت في ذروتها وتجاوزت الـ 100 $ في حزيران عام 2014 ووصلت الى أدنى مستوياتها وبلغت اقل من الـ 30 $ في شباط 2016″، لافتا إلى ان “ذلك كان واحدا من اكثر الأحداث تطورا في التغيرات التي شهدها العالم في السنوات الأخيرة”.
وأضاف ان “العراق وبرغم جميع التحديات التي يواجهها بحربه ضد الارهاب والأزمة الاقتصادية العالمية فأنه ماض نحو تطوير صناعته النفطية”.
ويشارك في المنتدى، الذي انطلقت فعالياته امس نحو 350 مشاركاً من مؤسسات وجهات محلية وعربية وإقليمية، منها أحد عشر وزيراً وأكثر من 50 مسؤولاً وخبيراً عالمياً يناقشون قضايا تحديات الطاقة في العالم عبر 15 جلسة عمل.
ويناقش المنتدى قضايا تحديات الطاقة في العالم عبر أكثر من 15 جلسة عمل وتشمل عناوين الجلسات: الاستثمارات طويلة الأجل في أسواق النفط والمخاطر التكنولوجية، وطاقة العالم والطريق إلى المستقبل، وملخص للمشهد العالمي للطاقة المتجددة، وإستراتيجية الطاقة في الإمارات، ومستقبل الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، والتأثيرات الإقليمية للانتخابات الأميركية في الطاقة، ودراسة حالة للشرق الأوسط، وأسواق الغاز العالمية، وطريق الحرير الصيني طريق سريع للطاقة في العالم وغيره.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق