التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

وزارة النفط: ارتفاع صادرات العراق الجنوبية لأعلى معدل غير مسبوق 

اقتصاد ـ الرأي ـ

أعلنت وزارة النفط، اليوم الاثنين، عن ارتفاع صادرات العراق من المنافذ الجنوبية، خلال شهر كانون الأول الماضي، إلى أعلى معدل تصديري غير مسبوق من حقول الوسط والجنوب.
ونقل بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، عن الوزير جبار اللعيبي، القول إن “صادرات العراق من المنافذ الجنوبية، ارتفعت الى 3 ملايين، و510 آلاف برميل في اليوم، وهو أعلى معدل تصديري غير مسبوق يتحقق من حقول الوسط والجنوب”.
وأكد، إن “الصادرات النفطية العراقية تشهد نموا مضطردا بفضل الخطط الرصينة التي وضعتها الوزارة وبفضل جهود العاملين في الشركات الوطنية بالتعاون مع الشركات العالمية”.
وأشار وزير النفط إلى ان “تحقيق هذه المعدل غير المسبوق لا يؤثر على قرار العراق بخفض الإنتاج والذي بدء بتطبيقه اعتبارا مع مطلع هذا العام 2017″، مؤكدا “التزام العراق بقرار التخفيض من اجل تحقيق الأهداف المشتركة للمنتجين بالسيطرة على تخمة المعروض النفطي في الأسواق العالمية”.
وأعرب عن “ارتياحه بتحسن أسعار النفط الذي تشهد نموا تصاعديا بعد تطبيق أتفاق الدول المنتجة بخفض الإنتاج وفق النسب المقررة على ابرز المنتجين من داخل وخارج الأوبك”.
وكانت وزارة النفط أعلنت في الخامس من كانون الثاني الجاري، عن بدء العراق بإجراءات خفض الإنتاج الوطني من النفط الخام مع مطلع العام الجديد 2017 انسجاما مع قرار منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق