التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 10, 2024

مزاعم واشنطن المضحكة حول قرصنة روسيا لإنجاح ترامب 

بينما كنا في انتظار وثائق الاستخبارات الامريكية بشأن مزاعم تدخل روسيا في العملية الانتخابية لإنجاح “ترامب” على أحرّ من الجمر، ظهرت هذه الوثائق لتضحك الكثيرين من المتابعين لما يحصل، فدليل واشنطن بتورط موسكو في تزوير انتخاباتها الرئاسية يستند على مشاهدة التلفزيون وقراءة التغريدات في تويتر.

وما إن نشرت الاستخبارات الامريكية تقريرها المثير للسخرية بشأن تورط روسيا في الانتخابات الرئاسية حتى سارعت منظمة “ويكيليكس” الدولية بنشر تعليق ساخر على هذا التقرير. حيث جاء في تغريدة ويكيليكس على حسابها الخاص في “تويتر”: يحتوي تقرير الحكومة الأمريكية عن “قراصنة كمبيوتر روس” على ملاحظة مثيرة تشير إلى أنه (التقرير) يستند إلى مشاهدة التلفزيون وقراءة التغريدات في تويتر. ولنذكر هنا أن الاستخبارات الأمريكية نشرت في الليلة الماضية الجزء “غير السري” من تقريرها عن الهجمات الإلكترونية المزعومة على الولايات المتحدة الأمريكية.

صورة كاريكاتير كبرهان على التدخل الروسي

وأما ردّ الإعلام الروسي على تقرير واشنطن المضحك الذي لايمت بالمعايير القانونية بأية صلة، فقد جاء كالتالي: استندت مزاعم تدخل روسيا في انتخاب الرئيس الأمريكي الجديد إلى صورة كاريكاتير. واستخدم معدو التقرير حول تأثير روسيا المزعوم على الانتخابات الرئاسية الأمريكية صورة كاريكاتير كبرهان على “التدخل الروسي”.

وتابع الاعلام الروسي انتقاده لهذه المهزلة الأمريكية: تمثل هذه الصورة رئيسة تحرير قناة “RT” ووكالة “سبوتنيك” مارغاريتا سيمونيان، وتم رسمها في عام 2011 حين كانت تقدم أحد برامج قناة “رين تي في” التلفزيونية.

ضحكة العام الجديد

وتظهر سيمونيان في هذه الصورة وهي تتخطى البيت الأبيض. وكانت الاستخبارات الأمريكية قد نشرت في الليلة الماضية تقريرا حول التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية. وعلى سبيل المثال يدعي التقرير أن وسائل الإعلام التابعة للكرملين تحاول إثارة النقمة في الولايات المتحدة الأمريكية. ووصفت سيمونيان نشر صورتها الكاريكاتورية في تقرير الاستخبارات الأمريكية بـ”ضحكة العام”.
المصدر / الوقت

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق