التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

مفوضية حقوق الانسان تختار 52 مرشحا لعضويتها للمقابلة النهائية 

بغداد – سياسة – الرأي –
كشف عضو مجلس مفضوية حقوق الانسان فاضل الغراوي، عن اختيار 52 مرشحا لعضويتها للمقابلة النهائية التي ستجريها اللجنة المعنية في الايام القليلة المقبلة.
وقال الغراوي اليوم انه” تم تشكيل لجنة من الخبراء استنادا الى قانون المفوضية وتم المصادقة عليه في مجلس النواب”، مبينا ان” اللجنة استقبلت اكثر من 398 طلب ترشيح في المرحلة الاولى”، مشيرا الى انه” بعد مطابقة المواصفات والمعايير الخاصة في موضوعة الترشيح تم استبعاد مجموعة منهم لعدم موافقتهم مع هذه المعايير”.

واضاف انه” تم تقديم مجموعة من البرامج والاسئلة الخاصة للمرشحين وفق استمارة خاصة تؤكد معايير الجودة والمهنية الخاصة بموضوعة كل مرشح وماهو دوره في مجال حقوق الانسان في العراق، وبعدها قامت اللجنة بتدقيق هذه الاستمارة واكملت المرحلة الثانية المتعلقة باختيار اكثر من 104 مرشحين تم تجاوزهم درجة النجاح المخصصة والبالغة 20 من 40″.

وتابع قائلا” بعد اجراء المرحلة الثالثة المتعلقة باختيار الدرجات، تم اختيار 52 مرشحا للمقابلة النهائية والتي سوف تجرى لاحقا”، منوها ان” لجنة الخبراء وافقت على استقبال مجموعة من الطعونات المقدمة من اشخاص لم تسنح لهم الفرصة للتقديم حيث تم تدقيقها”.

وزاد” سيكون قريب جدا اجراء المقابلات الرسمية لاختيار مجلس مفوضية جديد عن المجلس الذي انتهى ولايته استنادا الى قرار مجلس النواب في 28 من شهر تشرين الثاني الماضي وحتى لا تكون هنالك فسحة فراغ قانوني ودستوري يؤكد على سير عمل المفوضية وبظل الوضع الامني والانتهاكات الخطيرة التي تقوم بها عصابات داعش الارهابية”.

وكانت الهيأة السياسية للتحالف الوطني برئاسة السيد عمار الحكيم رئيس التحالف دعت إلى ضرورة الإسراع بترشيح أعضاء مفوضية حقوق الإنسان والتصويت عليهم في مجلس النواب.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق