التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

السفير العراقي الجديد لدى مصر: العراق يسعى ان يكون عضواً مؤثراً في الجامعة العربية 

بغداد – سياسة – الرأي –
اكد السفير العراقي الجديد في مصر حبيب الصدر بان” العراق يسعى ان يكون عضواً مؤثراً بالجامعة العربية.
وذكرت وسائل اعلام مصرية ان” أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية تسلم اليوم أوراق اعتماد كل من السفير حبيب الصدر السفير العراقي الجديد بالقاهرة، ومندوب العراق الدائم لدى الجامعة العربية، وأحمد التازي سفير المغرب الجديد لدى القاهرة، والمندوب الدائم لدى الجامعة”.
وذكر الصدر، في تصريحات للصحفيين عقب لقائه الأمين العام، حرص العراق على أن يكون عضوًا فاعلًا ومؤثرًا في الجامعة العربية، وأن يكون له دورًا محوريًا، خاصةً أن الجامعة تواجه تحديات كبيرة، بسبب الأحداث الخطيرة الجارية في المنطقة.
وقال إن” هذه الأحداث تدعو الجميع لمزيد من التفاهم والصراحة والتعاون وتبادل الرؤى والأفكار، من أجل الخروج من هذه الأزمات، وللوقوف بوجه كل التحديات التي تمر بها المنطقة العربية”.
وأشار إلى أن ” الحكومة العراقية تعول على الإدارة الحكيمة والرشيدة للأمين العام، أحمد أبو الغيط، كما أنها تدرك أنه لا مستقبل للأمة العربية، دون أن نتعاون ونتكاتف ونتوحد”.
وحول العلاقات المصرية العراقية، أكد الصدر أن ” مصر هي قلب العروبة النابض، وأن العراق ومصر يمثلان جناحي الأمة العربية، لما لهما من ثقل حضاري، {حضارة وادي الرافدين وحضارة وادي النيل} ، والقدرات الكبيرة التي يتمتع بها البلدين.
وتابع الصدر أن “العراق مندفع اليوم تجاه شقيقته الكبرى مصر، والدفع بالعلاقات لأوسع مدى وعلى كافة الأصعدة والميادين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق