التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

سياسي لبناني: المشاريع الأمريكية الصهيونية الوهّابية بدأت تتهاوى أمام صمود محور المقاومة 

وكالات – سياسة – الرأي –
اعتبر عضو المكتب السّياسي في الحزب السّوري القومي الاجتماعي، وعضو الأمانة العامّة للأحزاب اللبّنانية وهيب وهبي أنّ بعض القِوى في لبنان تفضّل قانون الستين وتسعى جاهده للحفاظ عليه.

وتابع وهبي في حوار خاص لوكالة أنباء فارس في بيروت أنّ من بين من يفضّل قانون الستين تيّار المستقبل ومعه وليد جنبلاط وبعض القِوى المسيحية لأنّ قانون الستين قانون أكثري ويؤمّن لهم مقاعد أكثر في مجلس النّواب اللبّناني ويعود السبب في ذلك أنّ هذه القوى تملك أكثريه مذهبية على مستوى دائرة القضاء أو المحافظة وتلغي القِوى المتوسّطة والصغيرة.

وأضاف وهبي وبما يتعلّق بالقانون النسبي على مستوى لبنان دائرة واحدة فهو يؤمّن صحّة التمثيل للجميع وكل حسب حجمه وهذا ما يسبب الخلافات القائمة حاليا ومنها تأخير تأليف الحكومة.

وأشار إلى أن رئيس مجلس النّواب قيل أنّهم في مرحلة التشاور لأنّ العرقلة في التأليف سببها انتفاخ حجم بعض القِوى وخاصّة القوّات اللبّنانية بعد تحالفها مع التيّار الوطني الحر حيث ظنّت أنّ باعتقادها أنّها تستطيع إلغاء دور بقية الأطراف المسيحية كتيّار المردة والكتائب اللبّنانية ووضع فيتو على تمثيل الحزب السّوري القومي من حصّة المسيحيين، لكن بالمحصّلة لن يحدث ذلك على الإطلاق.

وقال وهبي معلّقاً على خطاب سماحة الأمين العام لحزب الله السّيد حسن نصر الله أنّ ما جاء على لسانه صحيح، وأنّ سماحته كلّما ازدادت الانتصارات كلّما ازداد سماحته تواضعاً، فانتصار محور المقاومة إقليمياً سيأتي بنتائج إيجابية على المنطقة أجمع وعلى لبنان خصوصاً، وعلى الجميع أن يعي هذه الحقيقة بأنّ المشاريع الأمريكية الإسرائيلية الوهّابية بدأت تتهاوى وتسقط.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق