التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

وسائل إعلام إسرائيلية: ترامب عازم على نقل مقر السفارة الأميركية إلى القدس 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

كشفت القناة الثانية في التلفاز الإسرائيلي عن وصول فريق من مساعدي الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، إلى مدينة القدس المحتلة، للبحث عن الموقع الذي ستنقل إليه السفارة الأميركية من “تل أبيب” بالتعاون مع مسؤولين في الحكومة الإسرائيلية.

وأفادت القناة بأن الخيار وقع على فندق “دبلومات” لكن اتضح بعد لقاء مع ممثلي وزارة الاستيعاب والهجرة الإسرائيلية أنه مؤجر لمؤسسة ترعى 500 مسن، لغاية العام 2020، ما دفع الفريق للبحث عن بدائل أخرى.
ونقلت صحيفة “هآرتس” عن مستشارة ترامب، كيلي آن كونوي، قولها بأنه مصر على تنفيذ وعده بنقل السفارة من “تل أبيب” إلى القدس، بعد تسلمه لمنصبه.
وأضافت المستشارة كونوي في حديث لإذاعة أميركية أن ترامب “أوضح ذلك جيدًا خلال حملته الانتخابية، وقد سمعته يكرر ذلك خلال لقاءات مغلقة عدة مرات منذ انتخابه”.
وأشارت إلى أنها تعتقد بأن “إسرائيل” ستقدر جدًا مثل هذا القرار، وكذلك سيفعل الكثير من اليهود الأميركيين، متابعة القول: “هذه خطوة ممتازة، ويمكن تنفيذها بسهولة إذا اعتمدنا على عدد المرات التي تحدث فيها ترامب عن الموضوع”.
وكان ترامب وعدد من مستشاريه قد صرحوا خلال المعركة الانتخابية بأنه في حال فوزه سيقوم بتنفيذ قرار الكونغرس السابق بنقل السفارة. كما أبلغ ترامب ذلك لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو خلال اللقاء الذي عقده معه في نيويورك في أيلول/ سبتمبر الماضي.
انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق