التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

لاريجاني: تدهور الاوضاع في اليمن سببه العدوان السعودي 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

ندد رئيس مجلس الشورى الاسلامي في ايران، علي لاريجاني، بالعدوان السعودي على اليمن، معتبرا انه اسفر عن تدهور الاوضاع في هذا البلد.

وقال لاريجاني، في مؤتمر صحفي بمناسبة “يوم المجلس” ردا على سؤال عما اذا كانت ايران تعترف رسميا بالحكومة الجديدة في اليمن وتقوم بدعمها ماليا او تسليحيا، ان احزابا عديدة أدت دورا في تأسيس الحكومة الجديدة ويبدو انها تحظى بشرعية جيدة كما يبدو ان منصور هادي قد فقد شعبيته.

واستبعد ايجاد حلول لمشاكل اليمن بسهولة جراء الممارسات العدوانية السعودية، موضحا ان هذا البلد يعاني مشاكل عسكرية وسياسية هائلة وان صور التدهور في المنطقة يتمثل باليمن.

واعرب عن امله بايجاد حلول للمشاكل في هذا البلد، مبديا استعداد ايران لمساعدته.

وفي سياق آخر اكد رفع مستوى جهوزية ايران في السلاح الصاروخي، منددا في الوقت نفسه بممارسات اميركا في المنطقة ودعمها لتنظيم داعش الارهابي، متسائلا عن دوافعها وتبريراتها في هذا الموضوع ومخططاتها الرامية لتأجيج الاضطرابات في المنطقة.

ونصح اميركا بالكف عن هذه الممارسات، واصفا ايران بانها ثقل الاستقرار في المنطقة.

واكد ضرورة دعم الشعوب المضطهدة في المنطقة والاستمرار في هذا النهج وعلى البلدان التي تلوذ بالصمت تقديم الرد حول هذا الموضوع.

وعما اذا كانت ستحصل ثغرات بين اميركا والبلدان الاخرى في مجموعة الست بسبب انتهاك اميركا للاتفاق النووي قال ان الصين قد اعلنت عن موقفها مؤخرا كما ان الروس يشاطروننا الرأي فضلا عن اجراء مفاوضات مع باقي الاعضاء في المجموعة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق