التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

وزارة الكهرباء تتأهب استعداداً للأمطار وتناشد المواطنين توخي الحذر من شبكات الطاقة 

بغداد – محلي – الرأي –
أعلنت وزارة الكهرباء، الجمعة، استنفار ملاكاتها، استعداداً لهطول الامطار، مناشدة المواطنين لتوخي الحذر في التعامل مع شبكات توزيع الطاقة.
وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس، في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان “الوزير قاسم محمد الفهداوي، وجه باستنفار ملاكات الوزارة في مديريات التوزيع العامة في بغداد والمحافظات، لإعادة المغذيات التي قد تتوقف نتيجة هطول الامطار، الى جانب استنفار الملاكات العاملة في مديريات نقل الطاقة الكهربائية ومديريات الانتاج، فضلا عن إسناد دوائر امانة بغداد والدوائر البلدية في المحافظات، ومنح الأولوية لتجهيز الطاقة الكهربائية الى محطات الصرف الصحي من اجل استيعاب كميات المياه التي قد تتجمع جراء الأمطار التي قد تشهدها العاصمة بغداد وعموم محافظات البلاد خلال الأيام المقبلة”.
وناشدت الوزارة، بحسب المدرس، “المواطنين توخي الحيطة والحذر من التعامل مع شبكات توزيع الطاقة الكهربائية، واللجوء إلى فرق الصيانة في حال حدوث عوارض فنية وقطوعات من اجل الحفاظ على حياتهم”، مهيبة بهم بـ “الاتصال الفوري بقطاعات الصيانة وحسب المواقع الجغرافية، أو الاتصال بأرقام الشكاوى أدناه للإخبار عن أي عارض فني بسبب هذه الظروف، ليتسنى لفرق الصيانة اتخاذ اللازم”.
واوضح المتحدث باسم الوزارة، ان “أرقام الشكاوى، للمديرية العامة لتوزيع كهرباء الكرخ هو 157، والمديرية العامة لتوزيع كهرباء الرصافة هو 158، والمديرية العامة لتوزيع كهرباء الصدر 1012، والمديريات العامة للتوزيع في المحافظات هو 159”.
وأشار الى أن “الملاكات الهندسية والفنية العاملة في مديريات نقل الطاقة الكهربائية، قد كثفت جهودها بمراقبة خطوط نقل الطاقة، والكشف عن الأبراج من أجل تلافي أية حالة انفصال لأحد الخطوط، فضلاً عن إصلاح العوارض الفنية في حال حدوثها”.
وتابع المتحدث باسم الوزارة، ان “الملاكات الهندسية والفنية في مديريات انتاج الطاقة الكهربائية تبذل الجهود المتواصلة للحفاظ على محطات التوليد لضمان ديمومة عملها أثناء هطول الامطار”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق