التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الانواء الجوية : البلاد تشهد امطارا مع تشكل الضباب ابتداء من ليلة اليوم والحرارة تسجل {17}مْ 

بغداد – محلي – الرأي –
توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلزالي ان يكون طقس الايام الاربعة المقبلة غائما ممطرا مع تشكل الضباب صباحا، فيما اشارت الى الى انخفاض درجات الحاراة الى {17}مْ.
واشار بيان للهيأة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، الى “استمرار تأثر البلاد بامتداد المنخفض الجوي ناتج من اندماج منخفضيين جويين الاول من البحر المتوسط والثاني من البحر الاحمر ايام {الخميس والجمعة} المقبلين؛ ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مصحوبا بتساقط أمطار متوسطة الى غزيرة تكون رعدية احيانا مع تساقط الثلوج فوق اقسامها الجبلية”.

واضاف” اما طقس المنطقتين الوسطى والجنوبية فانه غائم مع تساقط امطار متوسطة الى الى غزيرة الشدة في اماكن متعددة منهما خاصة الشرقية منهما تكون رعدية احيانا، ودرجات الحاراة تنخفض الى {17}مْ، اما الرياح على العموم فانها جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س، ومدى الرؤية {8-10}كم وفي المطر {4-6} كم”.

وتابع البيان ان” المنطقة الشمالية تشهد يومي {السبت والاحد} المقبلين طقس غائم جزئي واحيانا غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة لتاثرها بمنخفض جوي من شرق تركيا، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم جزئي كما يتشكل الضباب صباحا ويزول تدريجيا لتاثرها بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق