التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 16, 2024

روحاني وبوتين يبحثان هاتفيا الاوضاع في سوريا وانتاج النفط 

وكالات – سياسة – الرأي –
اجري الرئیسان الایراني حسن روحاني والروسي فلادیمیر بوتین محادثات هاتفیة حول التعاون الثنائي والاوضاع في سوریا وانتاج النفط لاعادة الاستقرار الى السوق العالمیة.
وافادت وكالة {ارنا} الايرانية اليوم، ان” بوتین قدم التعزیة والمواساة بحادث اصطدام القطارین في سمنان، ودعا للمزید من تطویر العلاقات بین البلدین”.

واعلن المكتب الصحفي للكرملین، أن” بوتین ناقش خلال المكالمة الهاتفیة مع روحاني الوضع في سوریا، واتفقا على مواصلة العمل لتوفیر الاستقرار في سوریا”.

وجاء في البیان انه” تم مناقشة وضع الشرق الأوسط، واعطى تقییم عال لمستوى التعاون الروسي – الإیراني في مجال مكافحة الإرهاب، كما تم الاتفاق على مواصلة العمل من أجل تحقیق تسویة مستدامة للوضع فی سوریا”.

كما اتفق الرئیسان على تنسیق الخطوات في أسواق النفط والغاز، بما في ذلك في إطار حوار الطاقة بین روسیا وأوبك.

وجاء في البیان ايضا ان” الرئیسين على مواصلة تنسیق الخطوات في أسواق النفط والغاز العالمیة، بما في ذلك في إطار حوار الطاقة بین روسیا ومنظمة الدول المصدرة للنفط ن مشيرا إلى أهمیة التدابیر المتخذة في أوبك للحد من إنتاج المواد الخام باعتبارها عاملا أساسیا لتحقیق الاستقرار فی سوق النفط العالمیة”.

واكد الرئیس بوتین على” اهمیة تعزیز التعاون الثنائي وتنفیذ المشاریع المشتركة ذات الاولویة، واشار الى نمو العلاقات الاقتصادیة بین البلدین بنسبة 80 بالمائة خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الجاري لیبلغ ملیارا و 600 ملیون دولار”.

كما نوه الى” لقائه نظیره الایراني فی باكو خلال قبل عدة اشهر والاتفاقیات العدیدة التي ابرمت لرفع مستوى التعاون، معتبرا متابعة تنفیذ تلك الاتفاقیات امرا قیما”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق