التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

خبير بمركز الأهرام: تقارب القاهرة وطهران فى مصلحة العرب جميعا 

وكالات – سياسة – الرأي –
قال الدكتور يسري العزباوى، الخبير السياسي بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، أن طهران تريد إقامة علاقات مع مصر بأى شكل من الأشكال مما سيعطي قوة كبيرة للطرفين المصري والإيراني، خاصة وأنهما بلدان أصحاب حضارة، فضلاً عن تقارب وجهات النظر السياسية حيال الكثير من الملفات والأزمات في المنطقة.

وأضاف العزباوى فى تصريح ل”فارس” بالقاهرة أن مصر يمكنها الاستفادة من طهران في المجالين الاقتصادي والنووي، خاصة أن إيران اثبت خلال الفترة الأخيرة أنها متفوقة في هذا المجال وبالتالي ستقوم بمساعدة مصر في تطوير القدرات النووية، موضحًا أن إيران ستعوض مصر من النفط الذي قطعته المملكة العربية السعودية بعد الأزمة الأخير بينهما.

ونوه الخبير السياسي، إلى أن التقارب الذي سيتم خلال الفترة المقبلة بين مصر وإيران سيكون له تأثير سلبي على المملكة مما يزيد من الأزمة بين الرياض والقاهرة، موضحًا أن العلاقات المصرية الإيرانية هي في مصلحة العرب جميعًا.

وأشار العزباوي أن مصر ستستفيد من تقاربها من طهران، وخاصة أنها كانت قريبة للغاية من دول الخليج (الفارسي) خلال الفترة الماضية، وهذا التقارب لم يجد مصر نفعًا، لذلك كان علينا التحالف مع إيران، لأن إيران لها ثقل في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا أن هذا التقارب سيغير الكثير بالمنطقة في ظل التغيرات التي تشهدها العالم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق