التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

وزارة النفط : استبدال معامل التعبئة اليدوية بميكانيكية متطورة 

اقتصاد – الرأي –
اوعز وزير النفط جبار اللعيبي، باستبدال جميع معامل التعبئة اليدوية بميكانيكية متطورة. ونقل بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، عن الوزير، خلال زيارته لمقر شركة تعبئة الغاز في التاجي، واجتماعه بالمدير العام ورؤساء الهيئات والاقسام، اشادته بـ “الجهود المتميزة التي يبذلها العاملون في بتوفير وتلبية احتياجات المواطنين من وقود الغاز السائل”، مؤكدا “حرص الوزارة على تطوير صناعة الغاز السائل وفق المواصفات والتقنيات الحديثة”.
واكد الوزير، على “ضرورة تطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتأهيل معامل تعبئة الغاز السائل وفق المواصفات الفنية والتكنولوجية الحديثة، فضلا عن تطوير ورش الصيانة الخاصة بأسطوانات الغاز، وبما يتناسب مع مكانه العراق الكبيرة في العالم كونه من الدول المصدرة والمنتجة للنفط والغاز”.
واوعز بـ “استبدال جميع معامل التعبئة اليدوية الى ميكانيكية حديثة متطورة ووضع سقف زمني قصير المدى لتنفيذ هذا التوجيه على ان لا يتجاوز عامين بما فيها شركات القطاع الخاص، كما وجه بدراسة أنشاء معمل لصناعة الاسطوانات البلاستيكية لما لذلك من أهمية تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين”.
وشدد وزير النفط، على “ضرورة تشجيع أصحاب المجمعات السكنية والطبية والخدمية والمستشفيات على استخدام الغاز السائل من خلال منظومة شبكة الانابيب، التي تسهم في توفير المال والجهد، فضلا عن الاستمرار في تشجيع المواطنين على استخدام وقود الغاز السائل في تشغيل المركبات والتدفئة”.
من جانبه قدم مدير عام شركة تعبئة الغاز علي جبير، بحسب البيان، “شرحا مفصلا عن خطط وبرامج الشركة الهادفة الى الارتقاء بمستوى الاداء وزيادة الإنتاج”، مشيدا بـ “دور العاملين والجهات الساندة في استئناف العمل والانتاج في الشركة بوقت قياسي بعد تعرضه الى اعتداء ارهابي جبان في وقت سابق من هذا العام”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق