التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 1, 2024

مفوضية حقوق الإنسان تطلق نداءً عاجلا لإغاثة النازحين في مخيم داقوق بكركوك 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

أطلقت المفوضية العليا لحقوق الإنسان نداءً عاجلا لإغاثة النازحين في مخيم داقوق بمحافظة كركوك .
وذكر بيان للمفوضية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الجمعة ، إنه” في زيارة عاجلة وصل فريق خلية الأزمة التابع للمفوضية العليا لحقوق الإنسان إلى مخيم النازحين في داقوق بمحافظة كركوك والذي انشأته المفوضية السامية لشؤون اللاجئين حيث يضم المخيم 1600 عائلةً واغلبهم من اهالي الحويجة اضافة الى نازحين اخرين من محافظة صلاح الدين ونينوى”.
واضاف “وقد رصد فريق خلية الازمة اوضاعا انسانية صعبةً للغاية وهم بحاجة ماسة الى مساعدات عاجلة تتمثل بالمواد الغذائية والطبية وحليب الاطفال ووسائل التدفئة ومتطلبات أساسية أخرى مهمة حيث ضربت المخيم عاصفة ادت الى اضرار كبيرة بالمخيم” .
وبين” اضافة الى ان النارحين لم يتسلموا منحة المليون دينار المخصصة لهم ولايسمح لهم بالدخول والخروج من المخيم ولايوجد مستوصف صحي الا سيارة اسعاف واحدة متنقلة فقط ولاتوجد مدرسة لاجل التحاق اطفال المخيم اليها”.
وتابع البيان” من خلال ذلك فإن المفوضية العليا لحقوق الانسان تطلق نداءً عاجلا تناشد فيه الحكومة المحلية في كركوك والحكومة الاتحادية في بغداد والمنظمات الانسانية ومنظمات المجتمع المدني باغاثة هؤلاء النازحين وتوفير مستلزمات واحتياجات النازحين في هذا المخيم بصورة عاجلة وبدون تأخير نظرا للمعاناة الانسانية الكبيرة التي يمرون بها حاليا”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق