التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

مقتل 113 ارهابياً بضربات جوية في محاور عمليات تحرير نينوى 

نينوى ـ امن ـ الرأي ـ

اعلنت وزارة الدفاع مقتل 113 ارهابياً من عصابات داعش بضربات جوية نفذها أبطال قيادة طيران الجيش ضمن محاور عمليات تحرير نينوى .
وافاد بيان لوزارة الدفاع، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان”ابطال طيران الجيش تمكنوا من تنفيذ، 18 طلعة جوية على مختلف محاور تقرب الزوار صوب مدينة كربلاء المقدسة، وضمن محاور عمليات تحرير نينوى ،ونفذ أبطال القيادة 22 طلعة قتالية و8 طلعات نقل وإسناد إداري وإخلاء طبي من قاعدة القيارة وأسفرت الطلعات القتالية عن معالجة نفق، بالاضافة الى تدمير كرفانين في تلعفر”.

واضاف” كما تم تدمير 6 عجلات تحمل أحادية وقتل 35 إرهابيا من الدواعش في مطار تلعفر ومحيطه، وأيضاً تدمير 4 أوكار لداعش وتدمير عجلة وقتل عشرة آخرين في قرية عذبة محور الشرطة اﻻتحادية، وتدمير مدفع 23 ملم ومعالجة وكر للدواعش في مطار تلعفر”.

وزاد” اما في محور اربيل أسفرت الطلعات عن تدمير دراجة نارية وقتل اثنين من الدواعش كانوا يستقلونها وتدمير مفرزة هاون وقتل 12 داعشيا في قرية عمركان، وفي محور الزاب تم قتل 30 داعشيا في قرية خضر الياس، وتدمير مفرزتي هاون وقتل 12 إرهابيا في قرية بشطالية، وفي المحور الشرقي قاطع مسؤولية الفرقة التاسعة أسفرت الطلعات الجوية عن قتل 12 إرهابيا وحرق دراجة نارية وقتل مسلحين كانوا يستقلونها”.

واشار البيان الى ” قتل 12 إرهابيا وتدمير عجلة وحرق كرفانين وقتل وجرح من فيهن وتدمير نفق يتواجد فيه ارهابيون في المحور الغربي محور الحشد الشعبي بقضاء تلعفر”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق