التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 14, 2024

الزوبعي : تأجيل الانتخابات بحاجة الى تشريع قانوني 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أعلن نائب رئيس مجلس المفوضين كاطع الزوبعي، عن ورود كتاب من رئاسة الجمهورية بخصوص تأجيل انتخابات مجالس المحافظات لعام 2017 .

وقال الزوبعي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسحخة منه اليوم ان” مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات فاتح مجلس النواب لغرض بيان رآيه بخصوص موضوع التآجيل، واضاف ان المفوضية تعمل وفق القوانين التي يشرعها مجلس النواب ولذلك فأن تاجيل الانتخابات يحتاج الى تشريع قانوني “.
يذكر ان مفوضية الانتخابات تسلمت كتاب من رئاسة الجمهورية بتآجيل الانتخابات الى يوم اجراء انتخابات الدورة الرابعة لمجلس النواب في عام 2018 وجعلها في يوم واحد”.
واوضحت ان ” كتابا ورد من رئاسة الجمهورية الى المفوضية العليا المستقلة للأنتخابات يبين فيه ان الرئاسات الثلاث اجتمعت حول اجراء أنتخابات مجالس المحافظات من عدمه، واتخذت قراراً بتاجيل انتخابات مجالس المحافظات الى يوم اجراء انتخابات الدورة الرابعة لمجلس النواب لغرض اجراء كلا الاستحقاقين الانتخابيين في يوم واحد، ويشير الكتاب الى تولي مجلس الوزراء اجراء التعديلات المطروحة على قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والنواحي رقم {36} لسنة 2008 المعدل او تقديم مشروع قانون جديد”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق